سياسة عربية

هكذا علق أولتراس الرجاء المغربي على إعدامات مصر (صورة)

سبق لجمهور الرجاء أن هاجم قائد الانقلاب العسكري في مصر ـ أرشيفية
سبق لجمهور الرجاء أن هاجم قائد الانقلاب العسكري في مصر ـ أرشيفية

يواصل أولتراس نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، إنتاج رسائل ذات طبيعة سياسية، يخاطب فيها العديد من المسؤولين عن تدبير الشأن العام، ليس في المغرب وحده، بل في العالم العربي كله.


جاء ذلك في آخر مباراة لنادي الرجاء في مواجهة نادي الجيش الملكي، في إطار منافسات البطولة المغربية لكرة القدم، التي جرت الأربعاء 27 شباط/ فبراير الماضي.


ولم يتردد أولتراس نادي الرجاء، في إدانة ما يتعرض له الشباب المصري من الاعتقالات والسجون، آخرها الإعدامات من طرف النظام المصري.

 

اقرأ أيضا: جمهور الرجاء المغربي يهاجم "السيسي" والبنزرتي (شاهد)


ورفع أولتراس الرجاء لافتة كتب عليها "السجان واحد مع اختلاف الأزمان من يوسف عليه السلام إلى شبان مصر الشجعان".

 


 

وكان نظام الانقلاب العسكري في مصر، قد قام مؤخرا بتنفيذ حكم الإعدام بحق تسعة من الشبان المصريين من معارضي الانقلاب، بعد توجيه تهم تتعلق بقتل النائب العام المصري السابق، ولقي هذا الحكم استهجانا من طرف الهيئات الحقوقية الدولية، ورفضا واسعا من أغلب مكونات الشارع العربي.


وسبق لجمهور الرجاء أن هاجم قائد الانقلاب العسكري في مصر، عبد الفتاح السيسي السنة الماضية، كما كانت كأس العالم للأندية في 2014، فرصة لتعبير الجمهور الأخضر، عن رفض مجزرة رابعة العدوية، والتضامن مع ضحاياها.

 

اقرأ أيضا: في بلادي ظلموني.. حكاية صرخة "الرجاء" التي أسمعت العرب (شاهد)


وقبل أشهر أنتج أولتراس الرجاء المغربي، أغنية "في بلادي ظلموني"، والتي راجت بصورة كبيرة بعد أسابيع من نشرها وبثها .

 

وشكلت الأغنية حينها، والتي تحولت إلى إحدى أيقونات "الغضب" الشعبي العربي الجديدة، وحدة الإحساس بالفجيعة، وغياب الأفق وتضييع الأوطان، مع تحميل الأنظمة المسؤولية عن ذلك.

التعليقات (1)
امازيغي
الأحد، 03-03-2019 09:09 ص
كل الاحرار في الوطن العربي تفاعلوا وبكوا وتحركوا على من اعدمهم اليهودي الا المصريين الجبناء لم يحركوا ساكنا بدليل خروج واحد الى ميدان التحرير

خبر عاجل