سياسة عربية

الإخوان تحمّل سلطة الانقلاب مسؤولية حادث قطار "محطة مصر"

أدى حريق هائل اندلع في "محطة مصر" للقطارات إلى مصرع 20 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين- جيتي
أدى حريق هائل اندلع في "محطة مصر" للقطارات إلى مصرع 20 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين- جيتي

حمّلت جماعة الإخوان المسلمين مسؤولية حادث حريق أحد قطارات محطة مصر برمسيس في محافظة القاهرة لسلطة الانقلاب، التي وصفتها بالفاشلة.


وقالت، في بيان لها الأربعاء، وصل "عربي21" نسخة منه، إن سلطة الانقلاب "تخلت عن مصالح الشعب، بإهمالها الجسيم، وفسادها المستشري، وانصرافها إلى مشروعات وهمية بعيدا عن خدمة المواطنين المطحونين ورعايتهم، فضلا عن اغتيال أبناء الوطن الأبرياء ظلما وعدوانا".


وتقدمت الجماعة إلى الشعب المصري بخالص التعازي في ضحايا الحريق الهائل والكارثي، داعية الله "أن يتقبلهم شهداء، وأن يرحمهم، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يتم عاجل شفائه للمصابين".

 

اقرأ أيضا: من يتحمل المسؤولية في كارثة قطار محطة مصر؟

وأدى حريق هائل اندلع في "محطة مصر" للقطارات إلى مصرع 20 شخصا، وإصابة أكثر من 40 آخرين، وفقا لوزيرة الصحة المصرية هالة زايد.

 

وقال التلفزيون المصري إن وزير النقل، هشام عرفات، تقدم باستقالته من منصبه في أعقاب الحادث، وقبل رئيس الوزراء استقالته.

 

كان عرفات قد تولى منصبه كوزير للنقل في شباط/ فبراير عام 2018.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة في مصر، المستشار نادر سعد، في تصريحات صحفية، إن حادث القطار وقع بسبب انفجار خزان الوقود بأحد القطارات؛ نتيجة اصطدامه بأحد أرصفة المحطة، مشيرا إلى أن حركة القطارات عاودت العمل مجددا في جميع الأرصفة الأخرى بالمحطة.

 

وأوضح سعد أن وزارة النقل والمواصلات أمرت بفتح تحقيق فني؛ للوقوف على أسباب الحادث وملابساته، الذي يرجح أن يكون ناتجا عن خطأ شخصي.

 

وأمرت الحكومة المصرية بصرف تعويضات لأهالي الضحايا، 80 ألف جنيه مصري (حوالي 4500 دولار أمريكي)، و25 ألف جنيه مصري (1430 دولارا أمريكيا) للمصابين.

التعليقات (1)
أبو حلموس
الخميس، 28-02-2019 08:48 ص
الإخوان طبعا لهم يد في الموضوع بالتأكيد ! لأنهم يدعون و اهليهم و المعذبين على أبواب المعتقلات و في الاختفاء القسري و المصادرة أموالهم و اقواتهم و مستقبلهم بالتأكيد لا يكفون عن الدعاء على من ظلمهم ، فكيف لا يرسل الله آيات انتقامه من ظالميهم و كيف لا يزلزل استقرار بلد يسكت عن الظلم و يحب الظالمين . انا مع فكرة ان الإخوان هم السبب فهذا هاجس كل من ظلم و ليكن ذلك في يقينهم فالظالم و المؤيدين له لابد لهم من أن يخافوا ، و إن لم يخشوا ربهم و بقوا على خوفهم من الإخوان ، فإذاً سيبقيهم الله عنصر خوف و سيبقى الخائفين منهم في خوف إلى يوم يبعثون ، مع ان الإخوان لا يحسنون الكثير من الأشياء و الأعمال و لا حتى الخيرية ولا السياسية لكن لا يستحقون أن يقتلوا ويحرقوا و تخرب بيوتهم و يتم التشنيع بهم . سورة الحج في الآية 40 تقول نفس الشىء لمن يريد ان يتأكد *إن الله لقوىٌ عزيز*