سياسة دولية

مستشار ترامب يصل إلى أنقرة لبحث "صفقة القرن"

كوشنر  و  أردوغان - الأناضول
كوشنر و أردوغان - الأناضول

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في العاصمة أنقرة.


ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في مصادر في الرئاسة التركية قولها إن اللقاء في المجمع الرئاسي، بحضور وزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق، فيما استغرق اللقاء ساعتين، بعيدا عن وسائل الإعلام.

 

ووصل كوشنر إلى تركيا الأربعاء لإجراء محادثات مع أردوغان من المتوقع أن تكون ركزت على خطة أمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".


وقال كوشنر، الذي يتولى مسؤولية وضع السياسة الأمريكية بشأن عملية التسوية بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية في تصريحات سابقة، إن الخطة "ستتناول قضايا الوضع النهائي للصراع بما في ذلك ترسيم الحدود".


والثلاثاء قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش إنه "لولا تركيا وشعبها، لما دافع أحد عن القدس، لاسيما في ظل وجود بعض القادة الجبناء للدول الإسلامية في يومنا".


وفي كلمة الثلاثاء خلال اجتماع بأنقرة قال الوزير التركي: "طالما هناك قادة يهابون الولايات المتحدة وغيرها ويرتجفون أمامها، فلا يمكن لأحد الدفاع عن القدس"، حسب تعبيره.


ولفت إلى أن بلاده نجحت باستصدار قرار من الأمم المتحدة بشأن القدس المحتلة، "رغم تواصل الولايات المتحدة وإسرائيل مع كافة الدول، لثنيها عن التصويت لصالح القرار، عبر ممارسة الترهيب والترغيب، ورغم تقاعس بعض الدول المسلمة التي ننعتها بالكبيرة".


التعليقات (0)