سياسة دولية

"يديعوت" تحتفي باعتراف الإمارات الرسمي بالجالية اليهودية‎

التقى الحاخام أفراد الجالية اليهودية في دبي، وقال إن اليهود هناك يجتمعون أيام السبت في فيلا سرية لأداء الطقوس الدينية اليهودية- جيتي
التقى الحاخام أفراد الجالية اليهودية في دبي، وقال إن اليهود هناك يجتمعون أيام السبت في فيلا سرية لأداء الطقوس الدينية اليهودية- جيتي
احتفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية باعتراف الحكومة الإماراتية الرسمي بوجود جالية يهودية في البلاد.

الاعتراف الذي جاء على وقع الزيارة التاريخية لبابا الفاتيكان، وعقده مؤتمر "الأخوة الإنسانية"، وصفته "يديعوت" بأنه يأتي ضمن مشروع "عام التسامح" الذي تعمل عليه الإمارات.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن الإمارات دعت إلى المؤتمر الحاخام الأمريكي مارك شناير، مؤسس صندوق التفاهم بين الديانتين اليهودية والإسلامية، المعروف بعلاقاته القوية في الخليج.

والتقى الحاخام أفراد الجالية اليهودية في دبي، وقال إن اليهود هناك يجتمعون أيام السبت في فيلا سرية لأداء الطقوس الدينية اليهودية.

وأضاف: "الاعتراف الرسمي من قبل الحكومة الإماراتية سيفتح المجال أمام الجالية اليهود لإقامة كنيس، ومطعم يحرص على تقديم الأكل الحلال وفق الشريعة اليهود، وربما مغطس لليهود".

وأضاف شناير أن الجالية، التي تضم يهودا يقيمون في الإمارات وآخرين، قدموا إليها لأغراض اقتصادية ستشهد ازدهارا في إطار عام التسامح في البلاد.

وأردف قائلا: "لا أحد يعرف كم عدد اليهود الذين يعيشون في دبي. سمعت أن هناك 150 عائلة، ونحو 2000 يهودي".

وثمّن الحاخام شناير زيارة البابا، قائلا إنها "تساهم كثيرا في وضع اليهود في الدول الإسلامية".

اقرأ أيضا: التايمز: بابا الفقراء يقابل البنادق والأثرياء في الإمارات

التعليقات (1)
عادل العادل
الأربعاء، 06-02-2019 10:13 ص
وهكذا كشف النقاب الآن علناً وبشكل رسمي عن وجود 2000 يهودي في الإمارات ممن يعمل في مجال التجسس والمستشارين والمخابرات لحماية الفاسدين من أبناء زايد وغيرهم. هذا الإعتراف وما يرافقه من تطبيع مع العدو الإسرائيلي رغم إحتلالهم لفلسطين والأرض العربية ومقدسات المسلمين، ورغم إجرامهم وعنصريتهم وطردهم للملايين من الشعب الفلسطيني وسرقة أملاكهم ورفض حق عودتهم إلى وطنهم، هو تمادي في العمالة والخيانة لقضية العرب الأولى، القضية الفلسطينية. لقد اقتص الله من جميع من خان هذه القضية المقدسة، ولن تكونوا، كجميع من خان شعبه وأمته في جميع الأمم، سوى في مزابل التاريخ.

خبر عاجل