سياسة عربية

السيسي يعفو عن بريطانية أدينت بتهريب أقراص مخدرة

لورا بلامر
لورا بلامر
قالت صحيفة "الصن" إن السلطات المصرية أطلقت سراح سائحة بريطانية تم العثور على أقراص "ترامادول" التي تصنف بأنها مخدرة في أحد المطارات بعد حصولها على عفو رئاسي.

وحُكم على لورا بلامر، البالغة من العمر 34 عاما، بالسجن لمدة ثلاث سنوات في 26 ديسمبر/كانون الأول 2017 بتهمة تهريب 290 قرص ترامادول إلى البلاد.

وزعمت أنها جلبت أقراص الترامادول لصديقها المصري لتخفيف آلام الظهر.

وأفادت الصحيفة أن السيدة التي اعتقلت في أكتوبر/تشرين الأول 2017، خرجت من السجن الأحد.

وقالت للصحيفة: "أنا سعيدة للغاية للعودة إلى وطني." وأضافت: "كنت أتمنى لو أنني لا أغادر مُرحلّة. لكنني أعدكم بأنني لن أطأ بقدمي أي مطار مرة أخرى."

وقالت شقيقتها، راشيل، إن السلطات المصرية تستعد لترحيلها إلى بريطانيا وفقا لـ"بي بي سي".

ويُسمح بتداول الترامادول، وهو مسكن قوي يُستخدم لعلاج الآلام المتوسطة والشديدة، في المملكة المتحدة بوصفة طبية، لكنه مسجل بقائمة المواد المخدرة والممنوعة من التداول فى مصر.

وألقى القبض على بلامر في أكتوبر/تشرين الأول 2017 أثناء سفرها إلى منتجع الغردقة على البحر الأحمر. وقالت عائلتها في السابق إنها لم تكن تعلم أن ما فعلته غير قانوني.

وقالت إنها لم تحاول إخفاء الأقراص، واعتقدت أن الأمر كان عبارة عن مُزحة عندما أوقفها المسؤولون بعد وصولها لقضاء عطلة مع صديقها المصري.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: "يواصل موظفونا بذل كل ما في وسعهم لتقديم الدعم للورا وعائلتها، ولا تزال سفارتنا على اتصال دائم مع السلطات المصرية".
التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 28-01-2019 08:25 م
بالتأكيد نوع الترامادول كيف السيسي للغاية الأمر الذي دعاه للغفراج عنها لتدله علي جهة المنشأ و ربنا يخلي ميناء المكس الذي يملكه العسكر في الأسكندريه و يدخل عن طريقه كل أنواع القذرات و الممنوعات و المهربات و كل ما يخطر و ما لم يخطر علي بالك من مصائب .
مصري جدا
الإثنين، 28-01-2019 05:22 م
السيسي يعفو عن سائحة الترامادول ،،، ويعفوا عن مخرج المخدرات ،، ويحكم بالمؤبد على شباب التظاهر