سياسة عربية

عبد المهدي وبومبيو يبحثان الانسحاب الأمريكي من سوريا

وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى بغداد في زيارة مفاجئة- مكتب عبد المهدي
وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى بغداد في زيارة مفاجئة- مكتب عبد المهدي

بحث رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الأربعاء، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.


وقال بيان لمكتب رئيس الحكومة العراقية إن عبد المهدي رحب بوزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق، مؤكدا "أهمية العلاقات العراقية الأمريكية خصوصا في مجال الحرب ضد تنظيم داعش إلى جانب التعاون في مجال الطاقة والاقتصاد".


وأشار عبد المهدي إلى أن "العراق بلد ديمقراطي يشهد تطورا ملحوظا وحريص على استقرار المنطقة وإقامة علاقات طبيعية مع الدول العربية والصديقة وجميع دول الجوار".

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية أمريكا يصل العراق في زيارة مفاجئة

وذكر البيان أنه جرى خلال اللقاء بحث الانسحاب الأمريكي من سوريا، وبين وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده عازمة على تنفيذ هذا القرار بشكل تدريجي ومنظم وبالتعاون والتنسيق مع العراق.


وأكد بومبيو دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية ولجهودها ببسط الأمن وتنشيط الاقتصاد العراقي، موجها التهنئة لرئيس الحكومة العراقية لتوليه منصبه والمضي بتحقيق تطلعات الشعب العراقي.


ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، إلى العاصمة بغداد، في زيارة رسمية مفاجئة، للقاء مسؤولين عراقيين على رأسهم رئيس الحكومة عادل عبد المهدي.


وتعد زيارة بومبيو لبغداد غير معلنة المدة، وتأتي ضمن جولته في منطقة الشرق الأوسط، لتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم حلفائها، وفق ما سبق أن أعلنته واشنطن.

التعليقات (0)