سياسة عربية

انتقاد واسع لوعد السيسي بإطعام المصريين "أورجانيك"

السيسي وعد مواطني بلاده البسطاء السبت بتمكينهم من تناول طعام عضوي "أورجانيك"- جيتي
السيسي وعد مواطني بلاده البسطاء السبت بتمكينهم من تناول طعام عضوي "أورجانيك"- جيتي

أثار الوعد الجديد الذي أطلقه عبد الفتاح السيسي للمصريين البسطاء بتناول الطعام "الأوراجنيك" سخرية وجدلا واسعين بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد وعد مواطني بلاده البسطاء أمس السبت بتمكينهم من تناول طعام عضوي "أورجانيك " من إنتاج الجيش وهو الطعام الذي قال إنه يقتصر على الأغنياء حاليا.

 

وأطلق السيسي هذا الوعد خلال افتتاح محطة للصوب الزراعية أنشأتها الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة للجيش في مدينة العاشر من رمضان شمال شرقي القاهرة، وهي جزء من المرحلة الأولى لمشروع قومي يستهدف إنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية في عدة مناطق.

 

وقال السيسي في كلمة على هامش افتتاح المحطة التي تضم 600 صوبة زراعية على مساحة 2500 فدان "احنا كنا دايما يقولك في السوبر ماركت الكبير... دا أورغانيك، يعني الناس تاكل أورغانيك والمصريين مياكلوش اورغانيك ولا إيه؟ يعني اللي معاه فلوس ياكل اورغانيك... والمصريين الباقي مياكلوش؟".

 

ويعيش ما يقرب من 30 في المئة من سكان مصر، البالغ عددهم حاليا 98 مليون نسمة، تحت خط الفقر، ويعيش ملايين آخرون بالقرب منه، وقد زادت الإصلاحات الاقتصادية القاسية التي يدعمها صندوق النقد الدولي من معاناتهم خلال العامين الماضيين.

 

وعد السيسي أثار جدلا واسعا بين إعلاميين ونشطاء حيث دشن النشطاء وسم #السيسي_أورجانيك لانتقاد الوعد حيث اعتبروه وسيلة جديدة لسلب أموال البسطاء، فيما وجه آخرون انتقادات حادة وسخرية لاذعة للسيسي ووعده، مؤكدين أن هؤلاء البسطاء أصبحوا لا يقدرون على دفع تكاليف أردأ انواع الطعام.

 

التعليقات (3)
واحد من الناس ... اورجانيك؟؟؟ بكرة تاخد فطيرك يا سيسي
الإثنين، 24-12-2018 01:49 م
..
من روسيا .
الإثنين، 24-12-2018 11:05 ص
ايها المصريون ! اقطفوا ثمار ما زرعتم بايديكم و بانفسكم انتم ! هذا العميل الصهيوني انتم انتخبتوه ووقفتم خلفه حتى أصبح رئيسا عليكم ، و الآن ذوقوا حبه و غباءه و سفالته و انحطاطه النفسى و الاخلاقى . لماذا انتم غاضبون و متذمرون ؟؟ ذوقوا الآن ما جنيتم ، لو كان هذا الحال فى بلد آخر غير عربى ، لقاموا عليه مباشرة و اعدموه و سجنوه ، أما أنتم أيها المصريون فتقبلون بالذل و الإهانة و الهوان و الفقر و الجوع و حتى الموت ، بدلا من أن تحركوا ادباركم الثقيلة .
ادم
الأحد، 23-12-2018 09:51 م
لا تلوموا الحاكم بل لوموا المحكومين. من أتى بالمحتال؟!

خبر عاجل