سياسة دولية

هايلي تكشف تفاصيل مكالمة عاصفة من ترامب بسبب "حماس"

بحسب تايمز أوف إسرائيل، فإن نيكي هايلي رفضت الكشف عن جوابها لترامب الغاضب في حينه- جيتي
بحسب تايمز أوف إسرائيل، فإن نيكي هايلي رفضت الكشف عن جوابها لترامب الغاضب في حينه- جيتي

كشفت المندوبة الأمريكية المستقيلة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، تفاصيل مكالمة عاصفة تلقتها من الرئيس دونالد ترامب، في أعقاب فشل مشروع القرار الأمريكي لإدانة حركة "حماس".

وقالت هايلي بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن ترامب اتصل بها وقال: "نيكي، ما الذي حدث؟".

 

وتابعت على لسان ترامب: "بعد أن شرحت له ما صار، قال: ممن يجب أن ننزعج؟ على من تريدينني أن أصرخ، ومن هم الذين سنأخذ أموالهم؟".

 

وبحسب تايمز أوف إسرائيل، فإن نيكي هايلي رفضت الكشف عن جوابها لترامب الغاضب في حينه.

 

وذكرت الصحيفة أن تصريحات هايلي عن اتصال ترامب العاصف، جاءت خلال حضورها حفلا أقيم بمقر البعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة.

 

وكانت هايلي حاولت التقليل من حجم فشل واشنطن في إدانة حماس، بالقول إن "87 دولة اعتبرت أن المشكلة في حماس".

 

اقرأ أيضاترامب يختار رسميا خليفة نيكي هايلي في الأمم المتحدة

التعليقات (1)
صدقت!
الأحد، 09-12-2018 03:57 م
صدقت وهي الكذوبة! فلا ينبغي بحال من الأحوال تبدل الأوضاع في الأمم المتحدة وعلى الساحة الدولية تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين. فأوربا الغربية بأسرها قد صوتت مع القرار الأمريكي بإدانة حماس، وأيدت 87 دولة هذا القرار ولولا جهد الكويت المشكور باشتراط التصويب بأغلبية الثلثني لكانت الفضيحة مدوية! فإن عدد من أيدوا القرار ومن امتنعوا عن التصويت أكبر من عدد من عارض من القرار، أي أنه لو كان قد جرى التصويت بالأغلبية البسيطة على القرار لكان قد نجح نجاحاً مدوياً! ولا ينبغي أن نُدهش لذلك والعرب وخاصة الخليجيين ومصر أي دول القمع العربي يرفعون لواء التطبيع مع "إسرائيل" ليل نهار ويفتكون بمن يعارض ذلك، فهل يكون باقي العالم ملكيين أكثر من الملك؟ قطعا لا!

خبر عاجل