سياسة عربية

جنبلاط مدافعا عن الحريري ومحذرا وهاب: "المختارة" خط أحمر

جنبلاط: لا نقبل الإساءة للشيخ سعد الحريري - جيتي
جنبلاط: لا نقبل الإساءة للشيخ سعد الحريري - جيتي

قال زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، وليد جنبلاط، إن حملات التشهير المنتشرة الآن في لبنان، وتطال شخصيات سياسية، على خلفية مشاكل تشكيل الحكومة وتصريحات بعض الشخصيات، وصلت إلى "الجبل".

وتابع على صفحته بتويتر بأن التشهير أصبح شغبا وتعديا على طرقات منطقة جبل لبنان، ووجه الشكر إلى "الجيش الذي فتح الطرقات واعتقل المشاغبين".

وأضاف: "المختارة خط أحمر أيا كانت الموازين الإقليمية. ومن جهة أخرى وفي مجال النفقات أوقفوا كل إنفاق غير مجدي لكن معاشات الجيش هي أيضا خط أحمر".

وفي تغريدة سابقة، انتقد جنبلاط التشهير والتعدي على رئيس الوزراء المكلف، سعد الحريري قائلا: "أشجب وأدين الكلام الذي صدر من قبل السيد وهاب (وئام وهاب) الذي تعرض فيه للشيخ سعد الحريري".

ووصف كلام وهاب بأنه "خرج عن كل الأعراف والقيم الأخلاقية، إن هذا الكلام يذكرنا بالكلام والتحريض العبثي للبعث السوري منذ سنوات وما نتج عنه من مآسي بحق اللبنانيين".

 

اقرأ أيضا: أنصار الحريري يغلقون طرقا ببيروت إثر سخرية سياسي منه (صور)

وردا على إهانات وهاب، قطع مؤيدون للحريري عددا من الطرق في العاصمة بيروت ومناطق أخرى احتجاجا على وصف زعيم تيار التوحيد العربي وئام وهاب للحريري بالـ"كراكوز".

وأشعل مؤيدو الحريري الإطارات وسط الطرق وانتشروا في عدد من الشوارع قبل حضور قوات الأمن وفتحها مجددا وإطفاء الحرائق.

وكان وهاب تهجم على الحريري في مقابلة تلفزيونية أمس وقال: "ما هي إنجازات رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري؟ ما هي إنجازات هذا الكاراكوز؟ لو لم يكن ابن رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري من يشغله ناطور (حارس) بناية عنده؟ لو لم يكن ابن رفيق الحريري لكان إذا أرسل سيرته الذاتية إلى شركة معينة ما كانت لتقبل به".

وانتشرت مقاطع مصورة لوهاب وصف بها الحريري وعائلته بألفاظ نابية، تتحفظ "عربي21" عن نشرها.

التعليقات (0)