سياسة عربية

هذا رأي الشارع التونسي بزيارة ابن سلمان لبلادهم (شاهد)

الكثير من التونسيين عبروا عن رفضهم لزيارة ابن سلمان- واس
الكثير من التونسيين عبروا عن رفضهم لزيارة ابن سلمان- واس

أبدى مواطنون تونسيون، السبت، رأيهم في الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس، ضمن جولة خارجية تعد الأولى بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.


وأظهر مقطع فيديو لمجلة "ميم" التونسية، آراء عدد من التونسيين بالزيارة، حيث قال أحدهم ساخرا: "إذا جاب المنشار معاه مرحبا به، وإذا ليس معه لا يأتي إلى بلادنا. ورقته سقطت. لماذا يأتي إلينا، هل حتى يكمّل علينا".


 ورفضت مواطنة تونسية زيارة ابن سلمان قائلة: "أنا أرفض زيارته ولا يشرفنا قدومه"، فيما وصف مواطن تونسي آخر مجيء ابن سلمان إلى بلاده بأنه "ثورة مضادة".


ورأى أحد كبار السن في تونس أن "هذا الإنسان متعلقة فيه شبهات بخصوص جريمة، ولا أعرف لماذا نستقبله هنا في بلادنا، وإلا لماذا ثورة أليس على الظلم والاستبداد وبعدها نستقبل محمد بن سلمان، هذا معناه أننا رجعنا للنظام القديم".

 

اقرأ أيضا: هاشتاغ في تونس يرفض زيارة ابن سلمان.. ودعوة للاحتجاج

واتفق عدد من المواطنين التونسيين على أن زيارة ولي العهد السعودي غير مرحب بها، لأنه شخص لا يحب حرية التعبير، ونحن في تونس بلد ديموقراطي فيه حرية التعبير.


 وربطت إحدى التونسيات، رفضها لزيارة ابن سلمان التي قالت إنه شخص "غير مرغوب فيه"، بقصية مقتل الصحفي جمال خاشقجي قائلة: "لا يمكن أن يقنعني أحد أن ابن سلمان ليس لديه يد في جريمة مقتل خاشقجي". 


ودعا مواطن تونسي آخر إلى التضامن مع الصحفي جمال خاشقجي الذي يتهم فيه محمد بن سلمان بمقتله، وذلك عن طريق رفض الزيارة لدواع إنسانية، ونحن الشعب التونسي لا نرحب به.  


ولفت أحد الشباب التوانسة إلى أن تونس يكفيها من المشاكل التي فيها، فلا نحتاج إلى زيارة أحد أكثر عناوين الأزمات في العالم، فيما دعت إحدى التونسيات إلى "إرجاعه من المطار قبل أن تطأ قدماه أرض تونس".

 

التعليقات (0)