صحافة إسرائيلية

نتنياهو: قطاع غزة سيبقى أولى أولويات الحكومة والجيش

زعم نتنياهو أن "الشاباك الإسرائيلي نجح في إحباط عملية كبيرة كانت تعد لها حماس في القطاع"- صحيفة معاريف
زعم نتنياهو أن "الشاباك الإسرائيلي نجح في إحباط عملية كبيرة كانت تعد لها حماس في القطاع"- صحيفة معاريف

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الخميس، إنني "سأعمل كل ما بوسعي للحفاظ على الهدوء لمستوطني غلاف قطاع غزة".


وأضاف نتنياهو خلال اجتماعه الأول كوزير للجيش مع هيئة الأركان في مقر وزارة الجيش في "تل أبيب"، أن "قطاع غزة سيبقى أولى أولويات الحكومة والجيش"، مشددا على أن "حكومته وجيشه مستعدون لعمل ما يلزم للحفاظ على أمن مستوطني الغلاف والجنوب".


وأشار نتنياهو إلى أن هناك تحديات عدة أمام الجيش الإسرائيلي، موضحا أن "جبهة الضفة الغربية حاضرة ضمن هذه التحديات، بعد إحباط الشاباك لـ500 عملية خلال العام الأخير"، بحسب ما ترجمته وكالة "صفا" الفلسطينية.

 

وزعم نتنياهو أن "الشاباك الإسرائيلي نجح في إحباط عملية كبيرة كانت تعد لها حماس في القطاع، بتنفيذ من نشطاء حماس في الخليل".


وتابع نتنياهو أن "الجبهة الشمالية متمثلة في سوريا ولبنان، ونعمل على منع تأسيس إيران لقواتها في سوريا، بالإضافة إلى موصلة العمل لمنع مشروع السلاح الدقيق لدى حزب الله في لبنان".

 

اقرأ أيضا: القسام تكشف مجريات جديدة لعملية شرق خانيونس (صور)


وتأتي تصريحات نتنياهو بعد وقت قصير، من إعلان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها "تمكنت من الوصول إلى مرحلة متقدمة في كشف خيوط العملية الخاصة والخطيرة التي باشرت قوة إسرائيلية خاصة بتنفيذها، وتم اكتشافها مساء الأحد 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري شرق مدينة خانيونس".


وكشفت الكتائب عن "صور شخصية لعدد من أفراد قوة العدو الصهيونية الخاصة، إضافة إلى صور المركبة والشاحنة اللتين استخدمتهما القوة، خلال العملية الفاشلة"، بحسب تعبير البيان.

التعليقات (0)

خبر عاجل