سياسة عربية

نجاة رئيس أركان الجيش بتعز من محاولة اغتيال في اليمن

العميد عبد العزيز المجيدي رئيس أركان محور تعز نجا من هجوم مسلح استهدف موكبه- فيسبوك
العميد عبد العزيز المجيدي رئيس أركان محور تعز نجا من هجوم مسلح استهدف موكبه- فيسبوك

نجا مسؤول عسكري بالجيش اليمني، الأربعاء، من محاولة اغتيال، في مدينة تعز جنوب غرب البلاد. 


وقال المتحدث باسم قيادة الجيش بتعز، عبد الباسط البحر، إن العميد، عبد العزيز المجيدي، رئيس أركان محور تعز (أعلى سلطة عسكرية)، وقائد اللواء 170 دفاع جوي، من محاولة اغتيال، عبر كمين مسلح في طريق الرابط بين مركز مدينة تعز والتربة، الواقعة جنوب المدينة ذاتها. 


وأضاف البحر في بيان له، أن اشتباكات اندلعت بين حراسة رئيس أركان الجيش بتعز، وعصابة مسلحة وصفها أنها خارجة عن النظام والقانون، اعترضت موكب الأول، بمنطقة البيرين في النشمة، على الطريق المؤدي إلى مدينة التربة جنوب تعز. 


ووفقا للعقيد البحر فإن مدرعة عسكرية، لم يكشف الجهة التابعة لها، اشتركت في الكمين وإطلاق النار على الموكب العسكري للعميد المجيدي، مؤكدا أن الكمين لم يسفر عن وقوع أي خسائر مادية  بشرية. 


وأشار ناطق الجيش بتعز إلى أن هذه الحادثة تأتي في ظل استمرار طلب اللجنة الأمنية (أعلى سلطة أمنية بتعز) ولجنة اتفاق الخيامي بسرعة رفع النقاط العسكرية المستحدثة من كل لواء في نطاقه، وإلزام النقاط العسكرية الرسمية بالإجراءات القانونية في تنفيذ مهامها. 


وهذه الحادثة هي الرابعة في أقل من أسبوع، حيث شهدت المدينة، ثلاث محاولات اغتيال، تعرض لها قائد اللواء 35 مدرع، عميد، عدنان الحمادي، في مديرية المعافر، وقائد اللواء 17 مشاة، عميد، عبد الرحمن الشمساني، ما أوقع إصابات في صفوف حراسته. 


أما الثالثة، فقد طالت رئيس جامعة تعز، الدكتور، محمد الشعيبي، في منطقة وادي القاضي، أثناء توجهه نحو منزله، أمس الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل مرافقه، وإصابة الشعيبي في ساقه.

التعليقات (0)