سياسة دولية

حماس لـ"عربي21": التطبيع أخطر سلوك تمارسه الأنظمة العربية

طالب بدران بوقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال- عربي21
طالب بدران بوقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال- عربي21

شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، على أن عملية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، هي أخطر سلوك يمارسه أي نظام عربي.

وأضاف خلال مشاركته في ندوة خاصة أعدها محررو "عربي21"، أن عملية التطبيع تعطي شرعية للاحتلال، بحيث تصبح القضايا الجوهرية في القضية الفلسطينية، محل نقاش في العالم.

وأوضح، أن الكيان الإسرائيلي كيان مغتصب، وعليه يجب أن لا يعطيه أي طرف عربي أي شرعية، مشيرا إلى أن كل أنواع التطبيع سواء الرياضي أو الإعلامي أو السياسي أو الثقافي، تعطي الاحتلال شرعية بنسب متفاوتة، وكلما ارتفع التطبيع فشرعية الاحتلال تزيد.

 


وأشار إلى أن الفلسطينيين يعتبرون بأن الحكومة الإسرائيلية ليست سوى "عصابات" بالغة التطرف، والعنصرية ضد العرب، ويحاولون تجميل أنفسهم أمام العالم بأنهم دولة حضارية وديمقراطية، والتطبيع يؤدي هذا الغرض.

وطالب بدران بوقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، معربا عن أمله في الوقت ذاته أن "تنسجم الدول والمؤسسات الرسمية في العالم العربي مع الموقف الشعبي الرافض للتطبيع".


وقال القيادي في حماس، إنه لا يعقل أن يقوم الاحتلال بقتل الشعب الفلسطيني، ويصادر أراضيه، وفي الوقت ذاته يتم استقباله في الدول العربية.

ولفت إلى أن حركته وبمشاركة من الفصائل الفلسطينية، بصدد نقاش موسع لخطة لمواجهة التطبيع، وخاصة بعد حملة التطبيع الأخيرة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل