سياسة دولية

MEE: تأكيدات بشأن توقف طائرة إسرائيلية في باكستان

MEE: ما الذي تفعله الطائرة في باكستان التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل؟ ومن كان على متنها؟
MEE: ما الذي تفعله الطائرة في باكستان التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل؟ ومن كان على متنها؟

بعد أكثر من أسبوع من إنكار الحكومة الباكستانية توقف طائرة إسرائيلية في إسلام آباد، أكد شهود عيان لصحيفة "Middle East Eye" البريطانية وقوع الحادثة.


ونقلت الصحيفة عن طيار، طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموضوع، قوله إن رحلة BizJet كانت في الهواء بجانبه في 24 تشرين أول/ أكتوبر، قبل أن تهبط في قاعدة نور خان الجوي.

وأكد ثلاثة من الموظفين في القاعدة الجوية على كلام الطيار. وقال أحدهم إنه رأى سيارة تقل وفدا نزل من درج الطائرة عاد بعدها بعدة ساعات.

وتتساءل الصحيفة: "ما الذي تفعله الطائرة في باكستان التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل؟ ومن كان على متنها؟".

 

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت بأن الجدل بدأ عندما كتب افي شارف، مدير تحرير النسخة الإنجليزية من صحيفة هآرتس الإسرائيلية، تغريدة قال فيها إن طائرة إسرائيلية توجهت إلى إسلام آباد قادمة من تل أبيب، وبقيت عشر ساعات في العاصمة الباكستانية، الأربعاء الماضي.

 

وكان رئيس باكستان عارف ألفي، الأحد، نفى التقارير التي أفادت بأن طائرة إسرائيلية هبطت في العاصمة إسلام آباد، حيث إن ما تردد عن بقاء الطائرة لمدة عشر ساعات في العاصمة أثار غضبا في صفوف المعارضة، التي طالبت بتوضيح للأمر.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 09-11-2018 11:53 ص
مع الأسف الشديد باكستان دوله مغلفة بالديمقراطية الهشة الضعيفة التي ينخر فيها العسكر بشدة و يسيطرون علي كل مفاصلها أي الدولة العميقة و لا تنتظر من العسكر أي نتائج إيجابية بشأن تقدم و استقرار البلاد سواء في باكستان أو في غيرها من البلاد التي يحكمها العسكر ، وبالطبع فالحكام العسكر في أي بلد لم يسيطروا علي بلدانهم إلا بالخيانة و العمالة للمخابرات الأجنبية المعادية لمصالح الشعوب في تلك البلاد و لسوف نري خلال الأيام القادمة تطورات بشأن علاقات العسكر في باكستان مع الكيان الصهيوني و التي تدور في فلك علاقات اسرائيل بالسعودية و نتائج اغتيال خاشقجي علي مصالح اسرائيل و في ماذا يدبر بن سلمان لخدمة مصالح الكيان الصهيوني و مصالحه في استغلال سوء الأوضاع الإقتصادية في باكستان بسبب فساد و خيانة و عمالة العسكر في باكستان لإنقاذ بن سلمان و صفقة القرن التي قد تحتضر قريبا .