سياسة عربية

مظاهرات وتوزيع حلوى بغزة ابتهاجا باستقالة ليبرمان (شاهد)

ليبرمان أعلن استقالته الأربعاء على إثر إعادة تثبيت وقف إطلاق النار في غزة- apa images
ليبرمان أعلن استقالته الأربعاء على إثر إعادة تثبيت وقف إطلاق النار في غزة- apa images

عمّت مسيرات شعبية عددا من المناطق في قطاع غزة، ابتهاجا باستقالة وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، التي جاءت على خلفية التصعيد الأخير بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.


وأمام منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية غرب غزة، تظاهر المئات احتفاءً بسقوط ليبرمان، حيث جرى توزيع الحلوى، ورددوا هتافات دعما للمقاومة.

وكان ليبرمان أعلن خلال مؤتمر صحفي الأربعاء استقالته من منصبه وزيرًا للحرب الإسرائيلي، مبررًا ذلك بخضوع حكومته لحركة حماس والذهاب نحو وقف لإطلاق النار معها بعد أن قصفت مواقع ومستوطنات إسرائيلية محيطة بالقطاع بأكثر من 300 صارخ خلال اليومين الماضيين.

 

اقرأ أيضا: ليبرمان يستقيل: لا أملك النظر بعيون الإسرائيليين وأنا عاجز

وانتهت مساء الاثنين جولة تصعيد بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي اندلعت على إثر استشهاد 7 مقاومين يتبعون كتائب القسام، بعد اشتباكهم مع قوة خاصة إسرائيلية تسللت شرق خانيونس السبت، حيث أسفر الاشتباك أيضا عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر، فيما ردت المقاومة على ما اعتبرته خرفا لتفاهمات وقف إطلاق النار ودكت بصواريخها مستوطنات وتجمعات الاحتلال المحيطة بغزة، قبل أن يعلن مساء الاثنين عن إعادة تثبيت وقف النار بوساطة مصرية.

 

 

التعليقات (0)