سياسة عربية

سفير مصر الجديد يصل "تل ابيب" لتقديم أوارق اعتماده

خالد عزمي هو السفير السابع لمصر في إسرائيل منذ عام 1979- تويتر
خالد عزمي هو السفير السابع لمصر في إسرائيل منذ عام 1979- تويتر

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن السفير المصري الجديد لدى إسرائيل خالد عزمي، وصل الأحد إلى تل أبيب لتولي مهام منصبه خلفا للسفير السابق حازم خيرت.

وسيقدم عزمي أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية غدا، على أن يجري تقديمها إلى رئيس "الدولة" رؤوفين ريفلين الخميس، وذلك بالتزامن مع تقديم السفير الأردني الجديد غسان المجالي وسفراء جدد آخرين سيقدمون أوراق اعتمادهم أيضا.

ويعد عزمي هو السفير المصري السابع لدى إسرائيل، منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد للسلام بين البلدين عام 1979، مقابل 11 سفيرا إسرائيليا بمصر.

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية أعلنت الثلاثاء الماضي، مصادقة لجنة التعيينات فيها على تعيين أميرة أورون، سفيرة لإسرائيل في مصر خلفا للسفير الحالي دافيد غوفرين.

وقالت وزارة الخارجية الاسرائيلية على موقع الكتروني تابع لها، يوم الثلاثاء، إن أورون التي تتحدث العربية بطلاقة هي ثاني امرأة إسرائيلية تعمل سفيرة لبلد عربي بعد عينات شلاين، التي كانت سفيرة لدى الأردن.

 

اقرأ أيضا: سفير جديد لمصر في إسرائيل.. وامرأة لسفارة الأخيرة بالقاهرة

وأضافت: "تعتبر أميرة أورون دبلوماسية لها تجربة طويلة، وبدأت العمل في وزارة الخارجية منذ 27 عاما، وعملت سابقاً في السفارات الإسرائيلية في تركيا ومصر، وكذلك مديرة قسم الإعلام العربي ومديرة قسم مصر في الوزارة".

التعليقات (0)