سياسة دولية

طهران تستبق تفعيل العقوبات الأمريكية بتظاهرات "مليونية"

تظاهرات في عموم إيران بالتزامن مع فرض العقوبات الأمريكية- فارس
تظاهرات في عموم إيران بالتزامن مع فرض العقوبات الأمريكية- فارس

خرجت تظاهرات "مليونية" في عموم إيران، الأحد، في ذكرى الاستيلاء على سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في طهران، مرددة شعارات "الموت لأمريكا و الموت لإسرائيل".


وذكرت وسائل إعلام محلية أن مسيرات التلاميذ بدأت في طهران بالاحتشاد أمام مبنى السفارة الأمريكية السابق، حيث تتزامن المسيرات الحاشدة مع فرض الولايات المتحدة دفعة أخرى من العقوبات على إيران.

 

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني الميجر جنرال محمد علي جعفري، الأحد، إن الجمهورية الإسلامية ستقاوم "الحرب النفسية" والعقوبات الأمريكية على قطاعها النفطي وستتغلب عليها.


وأضاف جعفري في تجمع حاشد في ذكرى الاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران عام 1979 والذي جرى بثه على الهواء "أمريكا شرعت في حرب اقتصادية ونفسية كملاذ أخير... لكن مؤامرات أمريكا وخططها للعقوبات سيجري التغلب عليها عن طريق المقاومة المستمرة".


وكان الحرس الثوري الإيراني قد دعا، أمس السبت، أبناء الشعب الإيراني للمشاركة الواسعة في مسيرات الرابع من نوفمبر. وقال إن هذا اليوم يعتبر رمزا لانتصار الشعب الإيراني في مواجهة الاستكبار والغطرسة الأمريكية.


وأضاف أن "مناسبة الرابع من نوفمبر صارت جزءا من ثقافة الشعب الإيراني في التصدي لمؤامرات الشيطان الأكبر"، لافتا إلى أن "زوال أمريكا حقيقة محتومة".

 

ومن المقرر أن تفرض الولايات المتحدة الأمريكية، غدا الاثنين 5 من نوفمبر/ تشرين الثاني، الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية بحق إيران، تطال على وجه الخصوص صناعة النفط في البلاد، وتعاملات مالية.

التعليقات (0)

خبر عاجل