سياسة عربية

جون سينا يقاطع عروضا بالسعودية بسبب خاشقجي

لا يريد سينا أن تهاجمه الصحافة ووسائل الإعلام - جيتي
لا يريد سينا أن تهاجمه الصحافة ووسائل الإعلام - جيتي
يغيب المصارع العالمي، جون سينا، عن فعاليات "الجوهرة الملكية" المقامة في المملكة العربية السعودية، اعتراضا على مقتل الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بحسب مواقع متخصصة.

وقال موقع "ريستليغ نيوز" إن سينا لا يريد أن يغامر بسمعته، خصوصا أنه يتجه للتمثيل، وسوف يتقاضى على ذلك مبلغا كبيرا من المال، لا يقارن بالذي سوف يتقاضاه من المشاركة في "الجوهرة".

وقال الموقع نقلا عن مقربين من سينا إنه لا يرغب أن تهاجمه الصحف ووسائل الإعلان بسبب المشاركة، وإنه يشعر بالاضطراب بسبب مقتل خاشقجي، وعليه قرر عدم المشاركة.

ويشارك سينا في هذا القرار، المصارع الشهير، دانيا برايان الذي قال الموقع إنه تلقى نصيحة مفادها أنه من الأفضل ألا يشارك في فعاليات "الجوهرة الملكية".

وفي نيسان/ أبريل الماضي، انطلقت في مدينة "الملك عبد الله" الرياضية، في جدة، غربي السعودية، أول عروض للمصارعة الحرة العالمية في تاريخ المملكة.

واستهلت المنافسات، التي أقيمت تحت اسم "أفضل رويال رامبل"، بمباراة بين اثنين من نجوم اللعبة العالميين هما "جون سينا" و"تريبل إتش"، انتهت بفوز "سينا".

وتم بث عرض المصارعة الأول، الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا، على عدة قنوات رياضية محلية من بينها القناة السعودية الرياضية الحكومية.

 وتعد هذه العروض الأولى من نوعها في المملكة، في إطار تحولات اجتماعية واقتصادية ورياضية تشهدها البلاد.

 وسلم تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الفائزين أحزمتهم.

وكان تركي آل الشيخ وقع نهاية شباط/فبراير الماضي، اتفاقية مع "فينس مكماهن"، رئيس مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية (WWE) لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات.
التعليقات (0)

خبر عاجل