سياسة دولية

ترامب عن ابن سلمان: لا أكاد أعرفه

قلل ترامب من أهمية التقارير التي تحدثت عن "وساطة" صهره ومستشاره السياسي جاريد كوشنر لديه- جيتي
قلل ترامب من أهمية التقارير التي تحدثت عن "وساطة" صهره ومستشاره السياسي جاريد كوشنر لديه- جيتي

أجرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الجمعة، مقابلة صحفية مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، تحدث خلالها عن علاقته بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


وقال ترامب خلال حديثه للمقربين منه وحلفائه، إنه لا يكاد يعرف ولي العهد السعودي"، في إشارة اعتبرتها الصحيفة أنها خطوة للنأي بنفسه عن ابن سلمان، في ظل الأدلة التي تشير إلى تورطه في حادثة اختفاء أو قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي.


وقلل ترامب من أهمية التقارير التي تحدثت عن "وساطة" صهره ومستشاره السياسي جاريد كوشنر لديه، لكي لا يأخذ موقفا حاسما من محمد بن سلمان، في حال ثبوت تورطه في مقتل أو اختفاء خاشقجي.

 

اقرأ أيضا: CNN: هذه نصائح كوشنر لترامب بشأن قضية خاشقجي


وأكد ترامب أن "قضية اختفاء خاشقجي تسببت في إحدى أكثر الأزمات خطورة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية في عهده"، مضيفا أن "خاشقجي الذي اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، يبدو من المؤكد أنه قد مات، وأنه أمر محزن للغاية".


وكانت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، نقلت عن مصادر أمريكية قولها إن "جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، قدم نصائح بخصوص قضية اختفاء خاشقجي"، موضحة أنها متمثلة في تحرك ترامب ببطء وحذر وعدم اتخاذ قرار سريع تحت الضغط من الخطابات الساخنة للمشرعين الأمريكيين.

التعليقات (1)
كوشنير مستشاره
الجمعة، 19-10-2018 06:04 م
معناه أن ترامب طرطور لجهة معينة.