سياسة عربية

تصريحات مثيرة للبابا تواضروس لدعم السيسي (شاهد)

تواضروس يزور الولايات المتحدة لمدة شهر كامل- جيتي
تواضروس يزور الولايات المتحدة لمدة شهر كامل- جيتي

أطلق بابا الأقباط، تواضروس الثاني، تصريحات مثيرة لدعم رئيس مصر بعد الانقلاب، عبد الفتاح السيسي.

 

وقال تواضروس إن السيسي يقود مصر نحو الاستقرار منذ خمس سنوات، في إشارة إلى تاريخ انقلابه على محمد مرسي، أول رئيس منتخب بشكل شرعي في مصر.

 

ودعا تواضروس المسيحيين، والأقباط إلى الصبر من أجل إتاحة المجال للسيسي للعمل.

 

وأطلق تواضروس تصريحه خلال اجتماعه بشعبة كنيسة "القديسة العذراء مريم والملاك ميخائيل"، في ولاية كونيتيكت شمالي شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفقا لما نقلت "اليوم السابع"، فإن تواضروس في محاضرة أخرى ألقاها بنيويورك، قال ساخرا إن "الأخبار لما تعدي الأطلنطي، تتغير خالص"، في إشارة إلى انتشار الشائعات ضد السيسي.

وأوضح أن "مصر بلد كبير تضم 100 مليون، والأقباط فيها حوالي 15 مليون، وكما المثال في أي بلد، التاريخ المصري فيه صفحات بيضاء وأخرى سوداء ومادية، لكن من حوالي 5 سنوات بدأت الأحوال تتحسن، وهناك مؤشرات على هذا التحسن، أبرزها شبكة الطرق والمواصلات الضخمة". 

 

اللافت أن تصريحات تواضروس تأتي برغم إدلائه بتصريح سابق قال فيه، إن الدين لو دخل في السياسة "يتلوث ويفقد قيمته".

 

ويمضي تواضروس شهرا كاملا في الولايات المتحدة، يقوم خلالها بالتجول على الكنائس وعقد الاجتماعات.

 

 

النقاش (5)
ابن الجبل
الإثنين، 17-09-2018 01:15 م
الاقباط واسرائيل يدعمون السيسي بدون حدود
Dr/Mohamed
الإثنين، 17-09-2018 10:17 ص
القاديانية الأحمدية ديانه مباركه من اسرائيل وبريطانيه والسيسي يريد هدم الازهر وادخال هذا الدين الى مصر ولن اتكلم مره اخرى فى هذا الموضوع افضحوهم يرحمكم الله
الله العزيز
الإثنين، 17-09-2018 08:59 ص
تواضروس يزور الغرب ويدعم نظام السيسي وأيضا يدلي بتصاريح للغرب لمنع المسيحيين من الحصول على الإقامات،هو مثل علي جمعة،وألاعيبهم أنكشفت للشعب المصري،يبقى على المسيحيين بمصر أن لا مفر من العيش مع المسلمين وأن المسلمين أكثرية عظمى،لا يعجبكم أنتم المسيحيين الأخوان فتعاملوا بالتي هي أحسن لأن مصر هي مئة مليون وما تعيشونه يعشه المسلم وأكثر ولا بد من فهم أن المسيحيين والمسلميين بمصر يعيشون بزمن ما قبل الألة وهذا ما لا يستوعبه المسييحين بمصر،كم مساجين مسيحيين مقارنة بالمسلمين بالنسبة،كم منتحر من المسيحيين،ولله الأمر.
حنفي الغلبان
الإثنين، 17-09-2018 07:05 ص
عادي جداً أن يشيد البابا تواضروس بعبفتاح السيسي و حكمه الاستبدادي ضد غالبية أهل مصر . أحوال الأقباط في مصر زي الفل في عهده لكن أحوال الغالبية المسلمة منيَلة بنيلة باستثناء المستفيدين من الجيش و المخابرات و الفنانين و الفنانات و منافقي الإعلام الدجال.
هشام علوان
الإثنين، 17-09-2018 06:13 ص
دجال ابن وسخه