سياسة عربية

قناة عراقية تقاطع أخبار الجزائر ورئيس الاتحاد يهدد بالاستقالة

ذكرت القناة أن شبكة الإعلام العراقي ستقاطع أخبار الأندية الرياضية الجزائرية - تويتر
ذكرت القناة أن شبكة الإعلام العراقي ستقاطع أخبار الأندية الرياضية الجزائرية - تويتر

أعلنت قناة "العراقية"، الإثنين، عن مقاطعتها أخبار الأندية الجزائرية، "لحين اعتذار جمهورها عن الإساءة لوحدة العراق"، فيما هدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم بالاستقالة من الاتحاد العربي في حال لم يتخذ الأخير قرارا "يعيد احترام الكرة العراقية".

وأوردت قناة "العراقية" شبه رسمية، خبرا عاجلا قالت فيه: "ستقاطع شبكة الإعلام العراقي أخبار الأندية الرياضية الجزائرية لحين اعتذار جمهورها عن الإساءة لوحدة العراق".


يذكر أن شبكة الإعلام العراقي ممولة من مجلس النواب العراقي، وتمتلك عددا من الفضائيات وصحيفة ومجلة وعددا من الإذاعات، بالإضافة إلى وكالة الأنباء العراقية.

وفي السياق ذاته، هدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قرارا يعيد احترام الكرة العراقية.

 

اقرأ أيضاالعراق يستدعي سفير الجزائر بسبب هتافات لـ"صدام حسين"

وقال الاتحاد العراقي في بيان الإثنين، إنه "تابع الأحداث التي رافقت مباراة نادي القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري والتي استضافتها العاصمة الجزائرية، وما شابها من إساءات من الجمهور الجزائري تجاه العراق وشعبه، أدت إلى انسحاب الفريق العراقي من المباراة".

وأكد رئيس الاتحاد العراقي، عبد الخالق مسعود أنه "في حال عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها، فإنه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي، مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيه".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أنها ستستدعي السفير الجزائري لدى بغداد، اعتراضا على هتافات جماهير نادي اتحاد الجزائر خلال مباراته مع نادي القوة الجوية العراقي.
 
وقالت الخارجية العراقية، في بيان لها، اليوم الاثنين، إنها "تعرب عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية، في مباراة نادي القوة الجوية العراقي، المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين".

وانسحب فريق القوة الجوية، مساء الأحد، من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية الأبطال، بعد ترديد بعض الجماهير هتافات اعتبرها الفريق العراقي مسيئة لبلدهم.

 

وأشعل الحادث شبكات التواصل الاجتماعي بين نشطاء عراقيين وآخرين من الجزائر، وأكد العديد منهم على متانة العلاقة بين البلدين والشعبين، مشيرين إلى أن فئة صغيرة لا تمثل الشعب الجزائري تحاول زرع الفتة والفرقة بين الإخوة، وفق تعبيرهم.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل