سياسة عربية

إصابات برصاص الاحتلال.. الاعتداء على مسيرة بحرية بغزة (شاهد)

جاء اعتداء بحرية الاحتلال على المسيرة السلمية السابعة لكسر الحصار عن غزة، بعد وقت قصير من انطلاقها- جيتي
جاء اعتداء بحرية الاحتلال على المسيرة السلمية السابعة لكسر الحصار عن غزة، بعد وقت قصير من انطلاقها- جيتي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، نيرانها وقنابل الغاز تجاه المشاركين في مسيرة العودة البحرية شمالي قطاع غزة.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه، إن "إجمالي الإصابات شمال قطاع غزة 49 إصابة بالرصاص الحي والاختناق، وتم تحويل 10 إصابات للعلاج بالمشافي".

 

وجاء اعتداء بحرية الاحتلال على المسيرة البحرية السلمية السابعة لكسر الحصار عن قطاع غزة، بعد وقت قصير من انطلاقها، بمشاركة نحو 55 قاربا من ميناء غزة ومنطقة شمال القطاع.


وذكرت وكالة "صفا" الفلسطينية أن "المسير يضم على متنه جرحى وطلاب، ومتضررون من الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 12 عاما"، مشيرة إلى أن "حشدا من المواطنين تواجدوا في مخيم العودة غربي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، لمؤازرة المسير البحري".

 

اقرأ أيضا: استعدادات في غزة لمسيرة بحرية سابعة لكسر الحصار


ولفتت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز صوب المتظاهرين، فيما أشعل شبان إطارات تالفة قرب الحدود الشمالية مع الأراضي المحتلة.


يشار إلى أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، أطلقت منذ 30 آذار/ مارس الماضي فعالياتها قرب الخط الفاصل مع الأراضي المحتلة شرقي وشمالي القطاع، إلى جانب سبع مسيرات بحرية تعمد الاحتلال إفشالها واعتقال من كان على متنها.

 

التعليقات (1)
محمود بن الغياط
الثلاثاء، 11-09-2018 12:53 ص
غزة تتعرض الان أكثر من أي وقت مضى الى ابادة على مراى و مسمع و بمباركة الجميع : . معابر مغلقة - حصار بحري - حصار جوي - قصف متواصل الخ ... أليس هذا هو أكبر هلوكست عرفته البشرية ويمثل احد مخرجات الصناعة الحربية الاسرائلية في وقت صارت فيه حتى عملية التنديد ممنوعة انه عهد ترامب .