سياسة عربية

مدير عمليات الأونروا بالضفة يقدم استقالته ويذكر الأسباب

أندرسون قال إن الاستقالة جاءت لأسباب عائلية- تويتر
أندرسون قال إن الاستقالة جاءت لأسباب عائلية- تويتر

قالت مصادر صحفة فلسطينية إن مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية المحتلة سكوت أندرسون قدم استقاتله من منصبه.


وتأتي هذه الاستقالة وسط أزمة تمويل غير مسبوقة تمر بها المنظمة الأممية بعد إعلان الولايات المتحدة قبل أيام وقف تمويلها بشكل كامل.


وأفاد سكوت بأنه ترك منصبه لظروف عائلية، مؤكدا أنه شعر دوما بالتميّز للعمل لدى الأونروا وبتقديم الدعم والخدمات للاجئين الفلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: أونروا لـ"عربي21": لن ننهار وهذه خياراتنا لجلب التمويل

وفي ما يأتي نص رسالة الاستقالة:

 

الزملاء الأعزاء؛


بعميق الحزن، أكتب إليكم اليوم لأعلمكم بقراري ترك منصبي كمدير لعمليات إقليم الضفة الغربية مع نهاية الشهر الجاري.


أنا شخص متحفظ بطبيعتي، ونادرا ما أتكلم عن حياتي الشخصية، ولكنني أعتقد أنني مدين لكم بشرح ما أوصلني إلى هذا القرار في هذا الوقت الصعب الذي تمرّ به وكالة الغوث ومجتمع اللاجئين.


كما تعلمون، فقد نشأت في مزرعة في ولاية آيوا مع والديّ وأخي مارك الذي كان يصغرني بأربع سنين. وقد توفي أخي قبل تسعة عشر عاما لأصبح بعدها الولد الوحيد لوالديّ، وأنا على أقصى درجات الامتنان لأن والديّ لا يزالان على قيد الحياة ويشيخان سوية.


خلال إجازتي في شهر آب، لاحظت، ولربما للمرة الأولى، كم أثّرت الشيخوخة على حياتهما اليومية، ولاحظت كم أصبحا بحاجة إلى المزيد من العناية والرعاية. وعدا عن كوني متحفظا فإنني أيضا قديم الطراز وخصوصا في مبادئي؛ فكما ربانا والدانا صغارا حتى نضجنا وأصبحنا بالغين، علينا نحن أيضا أن نعتني بهم بالتالي في شيخوختهم وضعفهم، فأنا أترك منصبي لأقدم هذا لوالديّ.


لقد شعرت دوما بالتميّز للعمل لدى الأونروا وبتقديم الدعم والخدمات للاجئي فلسطين، وأنا فخور جدا بما حققناه سوية خلال فترتي في إدارة عمليات الإقليم. وكل ما قمنا به يعزى فضله مباشرة إلى عملكم الدؤوب وتفانيكم، ففي مواجهة الظروف الصعبة ومباشرة بعد الاحتلال قدمتم وعملتم في كل يوم من أجل أن تحدثوا ذلك الفرق في حياة من نحن هنا لنقدم لهم خدماتنا.


أشكركم جميعا على دعمكم وتفانيكم، وأتمنى لكم ولعائلاتكم وللاجئين أفضل مستقبل.


مع الاحتـرام
سكوت

التعليقات (1)
نفاق
الخميس، 06-09-2018 10:14 م
كيف لاجئي فلسطين وهم ينتظرون العودة ل48،كتابة الإستقالة مخصصة لعقلية الفلسطيني،إذا كان يؤمن بعمله فلماذا لا يسقط جنسيته ويصير لاجئا.

خبر عاجل