سياسة عربية

حنين الزعبي تهاجم عباس بقسوة لتعامله مع غزة.. هكذا وصفته

اعتبرت الزعبي أن "عباس يدفع الفصائل لإبرام التهدئة مع الاحتلال من خلال حصاره لغزة ورفضه للمصالحة"- جيتي
اعتبرت الزعبي أن "عباس يدفع الفصائل لإبرام التهدئة مع الاحتلال من خلال حصاره لغزة ورفضه للمصالحة"- جيتي

هاجمت النائبة العربية في الكنيست الإسرائيلي الثلاثاء، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على خلفية مواقفه السياسية الأخيرة من غزة وتورطه في محاصرة القطاع، وتجاهله الكامل للقدس والضفة الغربية، إلى جانب إضعافه وتآمره على فلسطينيي الداخل المحتل.


ووصفت الزعبي في حوار أجرته صحيفة "الرسالة" الفلسطينية، الرئيس عباس بأنه "يتصرف مع أبناء شعبيه كمسؤول إسرائيلي متورط، وليس كفلسطيني فضلا عنه كقائد"، معتبرة أن "عباس يدفع الفصائل لإبرام التهدئة مع الاحتلال من خلال حصاره لغزة ورفضه للمصالحة".

 

اقرأ أيضا: عباس في محادثات مغلقة: اتفاق حماس مع إسرائيل على جثتي


ورأت أن "السلطة الفلسطينية عمليا لا تمثل غزة التي تحاصرها"، مشددة على أن "السلطة استخدمت المصالحة لتحقيق مصالح عباس وفريقه الشخصي، ومحاولتها تعميم نموذج الضفة على غزة وهذا أمر مرفوض".


وأكدت أن "ما نريده أن تكون المصالحة لتعميم نموذج غزة على الضفة وليس العكس كما تريدها السلطة"، مشيرة إلى أن "التهدئة غير المقرونة بأثمان سياسية مطلوبة ومهمة، وهي ليست تراجعا عن النضال والمقاومة، بل فرصة لتعزيز نقاط القوة وبحث مواطن الضعف في مسار النضال الشعبي وتقويتها، ودراسة مسار الانتصارات".

التعليقات (2)
عبدالله الحارث
الأربعاء، 29-08-2018 01:56 م
عباس لايؤمن بالكفاح المسلح ولايستطيع حماية الفلسطينيين ولا يستطيع وقف مصادرة الأراضي ولا الاعتقالات التعسفية ...بالله عليكم مافائدة الصلح معه....فقط خدمة إسرائيل ...وهي تسعى لذلك
محمد
الأربعاء، 29-08-2018 12:05 م
اذا تمت المصالحة فسيفقد عباس وزمرة الخيانة في فتح كل الامتيازات التي يتنعمون بها على حساب الشعب الفلسطيني .وسيخسرون كل الاموال التي يحصلون عليها ضرائب ومساعدات وستضربهم اسرائيل بالحذاء وسيبول عليهم احرار الشعب الفلسطيني ويبكي عليهم العملاء المرتزقة امثال رئيس ما يسمى بحزب الشعب

خبر عاجل