سياسة عربية

"الوطنية المصرية" تختار "محسوب" رئيسا

استعرضت الجبهة الوطنية ما وصفتها بجهود التوافق الوطني لإنقاذ مصر
استعرضت الجبهة الوطنية ما وصفتها بجهود التوافق الوطني لإنقاذ مصر

أعلنت الجبهة الوطنية المصرية عن اختيار وزير الشؤون القانونية والبرلمانية السابق، محمد محسوب، رئيسا للجبهة لدورتها الجديدة التي تستمر 6 أشهر مقبلة.


و"محسوب" عضو بالمكتب السياسي للجبهة الذي يضم أيضا أيمن نور، وطارق الزمر، وسيف الدين عبد الفتاح، وصلاح عبد المقصود، وأسامة سليمان، ومحمد كمال.


وقالت الجبهة – في بيان لها، السبت، وصل "عربي21" نسخة منه- إنها اطلعت على "تطورات توقيف الدكتور محمد محسوب في إيطاليا، والتحركات القانونية والسياسية والإعلامية التي نجحت في إنهاء الأزمة بخروج محسوب ووصوله إلى بيته".


كما استعرضت الجبهة الوطنية المصرية ما وصفتها بجهود التوافق الوطني لإنقاذ مصر. وناقشت بعض المشكلات الأخرى التي يتعرض لها المصريون في الخارج وما تم بشأنها، بحسب نص البيان.


وقد استضافت الجبهة في اجتماعها النائب محمد الفقي رئيس منتدى البرلمانيين الذي شرح تفاصيل نتائج زيارة الوفد البرلماني الأخيرة إلى ماليزيا وبعض الأنشطة الأخرى للبرلمانيين في الخارج.


وفي 3 تموز/ يوليو 2017، أعلنت شخصيات مصرية معارضة في الداخل والخارج من توجهات سياسية مختلفة (إسلامية وليبرالية ويسارية ومستقلة) عن تدشين كيان وطني جامع حمل اسم "الجبهة الوطنية المصرية"، تحت شعار "نتحد.. نُغير"، ليكون مظلة جامعة لكل القوى الراغبة في التحرك والخلاص مما وصفوه بالحكم العسكري الاستبدادي على اختلاف توجهاتهم الأيدولوجية والفكرية.


وأطلقت السلطات الإيطالية، الخميس، سراح وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق محمد محسوب، بعد احتجازه لنحو 20 ساعة قرب مدينة كاتانيا.


يشار إلى أن العديد من القوى السياسية والشخصيات والرموز المصرية من تيارات سياسية مختلفة أعلنوا تضامنهم مع "محسوب". وقد أصدروا عدة بيانات تعبر عن دعمهم وتضامنهم مع "محسوب" وتؤكد رفضهم التام لما جرى معه.

التعليقات (1)
واحد من الناس .... هذا المحسوب تخلى عن الرئيس المنتخب الذي اختاره وزيرا في احلك الظروف
الأحد، 05-08-2018 06:54 ص
.... و الآن تختارونه رئيسا للجبهة الوطنية المصرية لمجرد انه بات ليلتين قيد الاقامة الجبرية ؟؟؟