حقوق وحريات

حملة اعتقالات للاحتلال بالضفة تطال صحفيين بقناة القدس

اعتقالات الاحتلال طالت صحفيين يعملون في قناة القدس الفضائية برام الله- جيتي
اعتقالات الاحتلال طالت صحفيين يعملون في قناة القدس الفضائية برام الله- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة طالت أكثر من 20 فلسطينيا بينهم صحفيين وأسرى محررين.


وقالت قناة القدس الفضائية إن جيش الاحتلال اعتقل مدير مكتبها في الضفة الغربية علاء الريماوي ومراسلها في رام الله محمد سامي علوان، والمصورين في القناة قتيبة حمدان وحسني عبد الجليل انجاص.


واقتحمت قوات الاحتلال منازل الصحفيين الأربعة في مدينة رام الله، وقامت باعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة، كما أنها صادرت مركبتين تعودان للصحفيين الريماوي وانجاص.


وفي مدينة قلقيلية، اعتقل جنود الاحتلال ثمانية أسرى محررين بعد حملة مداهمات شملت منازلهم، واعتقلت شابا آخر في في قرية دير سامت بمدينة دورا جنوبي مدينة الخليل المحتلة.

 

وفي تعليقه على الاعتقالات، المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي  إن "قوات الأمن اعتقلت الليلة الماضية 20 فلسطينيا يشتبه بضلوعهم بنشاطات إرهابية وأعمال شغب عنيفة ضد المدنيين وقوات الأمن"، حسب زعمه.

 

كما زعم في تغريدة على حسابه في تويتر أن "قوات الأمن الليلة الماضية أربعة فلسطينيين يشتبه فيهم بالتحريض في إطار نشاطات قناة القدس التي تم إعلانها منظمة إرهابية كما تم مصادرة وسائل بث ومواد تكنولوجية وسيارة".

التعليقات (0)

خبر عاجل