سياسة دولية

"لافروف" إلى بيونغيانغ للقاء "كيم" قبل قمة الأخير مع ترامب

تعود الزيارة الاخيرة لمسؤولين روس الى كوريا الشمالية الى آذار/مارس الماضي- أ ف ب
تعود الزيارة الاخيرة لمسؤولين روس الى كوريا الشمالية الى آذار/مارس الماضي- أ ف ب

مع اقتراب موعد اللقاء المزمع اجراؤه بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 12 حزيران / يونيو المقبل بسنغافورة، يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى كوريا الشمالية الخميس للبحث مع المسؤولين الكوريين الشماليين في موضوع البرنامج النووي في بلادهم والتعاون الثنائي بين البلدين، بحسب ما أعلنت وزارته الاربعاء.

وجاء في بيان للوزارة "ستتم الزيارة الرسمية لوزير الخارجية سيرغي لافروف الى جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية في 31 ايار/مايو".

وأوضح البيان ان "محادثات مقررة بين وزيري الخارجية ستشمل مسائل ثنائية والوضع في شبه الجزيرة الكورية والقضايا الدولية والاقليمية".

وكانت موسكو أعلنت الاسبوع الماضي عن الزيارة من دون ان تحدد موعدا لها.

 

اقرا أيضا :  مسؤول كوري شمالي يصل لواشنطن لبحث قمة ترامب وكيم


وتأتي زيارة لافروف في وقت يبدو فيه أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون سيعقدان قمتهما في 12 حزيران/يونيو بعد غموض تلا إعلان واشنطن إلغاء القمة.

وكان لافروف استقبل في موسكو نظيره الكوري الشمالي ري يونغ هو في زيارة نادرة في نيسان/ابريل الماضي دعت على اثرها روسيا الاسرة الدولية الى منح بيونغيانغ "ضمانات صلبة" لقاء إزالة أسلحتها النووية ،وقال لافروف آنذاك انه قبل دعوة من نظيره في بيونغيانغ.

وتعود الزيارة الاخيرة لمسؤولين روس الى كوريا الشمالية الى آذار/مارس الماضي عندما توجه الوزير الروسي للتنمية في الشرق الاقصى الكسندر غالوشكا الى بيونغيانغ للتباحث في العلاقات الاقتصادية الثنائية.

التعليقات (0)

خبر عاجل