رياضة دولية

ما هي الأخبار التي قد تجهلها عن الميركاتو؟

آخر مستجدات انتقالات اللاعبين في الأدوار الأوروبية- فيسبوك
آخر مستجدات انتقالات اللاعبين في الأدوار الأوروبية- فيسبوك
نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن آخر مستجدات انتقالات اللاعبين في الأدوار الأوروبية في هذه الفترة، التي تشهد عادة طفرة من الشائعات حول تحركات اللاعبين الكبار. وحاليا، يقترب أنطوان غريزمان شيئا فشيئا من برشلونة، فيما أسكت نيمار عبر تويتر شائعات انتقاله إلى ريال مدريد.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن مسلسل غريزمان قد شارف على الانتهاء. فقد أكدت الصحيفة اليومية الكاتالونية "موندو ديبورتيفو" هذا السبت، أن اللاعب الفرنسي الدولي قد أبلغ مانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان، أنه قد اتخذ القرار المناسب بالانضمام إلى نادي برشلونة الصيف المقبل، بعد مطاردة دامت عدة أشهر.

وأفادت الصحيفة بأن الشرط الجزائي المذكور في عقد هذا اللاعب سينخفض إلى النصف انطلاقا من غرة تموز/ يوليو المقبل، إلى حدود مائة مليون يورو بعد أن كان مائتي مليون يورو. ونظرا للمبالغ الضخمة التي تنفق اليوم في سوق الانتقالات، يبدو أن برشلونة عازم على أن لا يفوت هذه الفرصة. كما أن نادي أتلتيكو مدريد، الذي حاول إقناع غريزمان بالبقاء من خلال تقديم عرض مالي أكثر جاذبية، قد أدرك الآن نية اللاعب الفرنسي، خاصة وأن شقيقته على اتصال منذ عدة أشهر بنادي برشلونة.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب البرازيلي نيمار قد حاول طمس الشائعات التي يتداولها الإعلام المدريدي، حول انتقاله إلى ريال مدريد. ومن خلال تغريدة له على تويتر يوم الجمعة الماضي، تعمد نيمار الظهور بالقميص الجديد لباريس سان جيرمان مرفقا برسالة مفادها "أنا فخور بارتدائي القميص الجديد ومواصلة إمتاعكم"، وهو الأمر الذي طمأن جماهير باريس سان جيرمان بعد أسبوع من عودته إلى فرنسا.

وأوردت الصحيفة أن مستقبل اللاعب الدولي البرازيلي ماركينيوس، يُكتب الآن مع باريس سان جيرمان. وقد ورد في حوار له مع لوفيغارو بأنه يرغب بشدة في مواصلة اللعب مع النادي الفرنسي، مؤكدا أن رئيس النادي يرغب في بقائه أيضا، وينتظر موقف المدرب القادم الذي سيكون على الأرجح الألماني توماس توتشل.

وقالت الصحيفة إنه من غير المتوقع أن ينضم مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى نادي ريال مدريد. وفي الوقت الذي أعلنت فيه العديد من وسائل الإعلام أن المفاوضات بين الوكيل الجديد للاعب، وهو الإسرائيلي بيني زاهافي، ونادي ريال مدريد قد انطلقت، أكد موقع "سكاي دويتشلاند" توقفها يوم السبت.

وقد ورد في موقع "سكاي دويتشلاند" أن انتقال اللاعب  لم يعد يشغل بال جماهير ريال مدريد. ومع ذلك، كشف موقع "سبورت بيلد" أن اللاعب روبرت ليفاندوفسكي الذي حقق 150 هدفا في 193 مباراة مع بايرن ميونيخ لا يزال يرغب في مغادرة العاصمة البافارية بعد أربعة مواسم قضاها مع النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي برشلونة قد جعل من تمديد عقد صامويل أومتيتي أولوية له. وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن النادي الكتالوني سيعمل هذا الأسبوع على بلورة اتفاق مع مدافعه، الذي سيحافظ على مكانه في النادي حتى سنة 2021.

وقالت الصحيفة إن اللاعب السابق في ليون قد طلب من منظوريه مراجعة راتبه والترفيع فيه. ويأمل المسؤولون في النادي غلق هذا الملف قبل نهاية هذا الشهر، وفي أحسن الحالات، قبل المباراة الأخيرة لهذا الموسم ضد ريال سوسيداد على الأرضية المعشبة لكامب نو، في 20 أيار/ مايو.

في الوقت ذاته، يواصل نادي برشلونة مراقبة اللاعب الفرنسي كليمونت لينغليت عن كثب. فقد أظهر مدافع نادي إشبيلية، نفسه لعالم كرة القدم من خلال تقديم أداء رائع ضد مانشستر يونايتد في دوري الأبطال أوروبا.

وذكرت الصحيفة أن لينغليت قد صرح يوم الجمعة عما يجول في خاطره لموقع "إستاديو ديبورتيفو"، فقال: "لقد أخبرت وكيل أعمالي أنني أريد إنهاء الموسم دون التفكير في العقود والفرق التي تلاحقني لأن هذا قد يربكني". كما أكد كليمونت لينغليت: "أشعر بالفخر عندما أشاهد الناس في الشارع يقولون لي لا ترحل إلى برشلونة، لكن الحقيقة هي أنني لا أعرف ما إذا كنت سأرحل أم لا. سأنتظر نهاية الموسم لأتخذ قراري".

وأفادت الصحيفة بأن اللاعب الموهوب في نادي فيورنتينا، فيديريكو تشيزا، نجل المهاجم الدولي السابق إنريكو كييزا، الذي يطارده نادي تشيلسي وميلانو وتوتنهام، لن يغادر ناديه هذا الصيف، وذلك حسب ما صرح به مدربه، بانتاليو كورفينو.

وفي الختام، أوردت الصحيفة أن النجم الإنجليزي واين روني قد يلتحق بالدوري الأمريكي لكرة القدم، بعد أن أبرم ناديه إيفرتون عقدا أوليا مع نادي دي سي يونايتد الأمريكي، بلغت قيمته 14.2 مليون يورو. أما الظهير الأيمن نجم أرسنال، الإسباني هيكتور بيليرين، البالغ من العمر 23 عاما، فلن يغادر ناديه حتى سنة 2023.

التعليقات (0)

خبر عاجل