سياسة عربية

قاض بجيش الإسلام يظهر حالقا لحيته بتركيا وكعكة يعلق (صورة)

عابدين كان قاضيا شرعيا في جيش الإسلام طيلة السنوات الماضية- أرشيفية
عابدين كان قاضيا شرعيا في جيش الإسلام طيلة السنوات الماضية- أرشيفية

ثار جدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور قاض شرعي في جيش الإسلام، حالقا لحيته، ومرتديا بنطالا وقميصا، في إحدى المدن التركية.

 

وقال ناشطون إن القاضي الشرعي زين الدين عابدين، وبعد خروجه من دوما آخر معاقل جيش الإسلام في الغوطة الشرقية، انتقل من الشمال السوري إلى إحدى مدن تركيا.

 

واتهم ناشطون زين الدين عابدين بمناقضة المبادئ التي كان يدعو لها برفقة جيش الإسلام طيلة السنوات الماضية.

 

بدوره، رد كبير شرعيي جيش الإسلام، سمير كعكة، على الاتهامات الموجهة لزين الدين عابدين، وبرر له ظهوره حالقا لحيته، بشكل  غير مباشر.

 

وقال كعكة في تغريدة عبر "تويتر": "حلق اللحية محرم ومعصية، ولكن تجري عليه أحكام التكليف الخمسة".

 

واستدرك: "لكن العدل مطلوب، ولا يجري عليه إلا حكم واحد، وهو الوجوب والوقيعة في عرض المسلم بغير حق ينافي العدل الذي قامت به السماوات والأرض".

 

يشار إلى أن جيش الإسلام، يعرف نفسه بأنه "سلفي المنهج"، وكان أكبر فصيل في الغوطة الشرقية لدمشق، قبل أن يغادر بجميع مكوناته إلى الشمال السوري في آذار/ مارس الماضي.

 

 

التعليقات (4)
من سدني
الإثنين، 07-05-2018 03:18 ص
مايسمى بجيش الاسلام هو عبارة عن مرتزقه بيد ال سعود نفذوا المطلوب منهم وانتهى الامر لصالح النصيريين والمجوس
جمال الجمال
الأحد، 06-05-2018 06:43 م
فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ? وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ? كَذَ?لِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ
ابن الجبل
الأحد، 06-05-2018 04:21 م
القاضي الشرعي زين الدين عابدين مرن ويتلون حسب الموسم
ابو اسامة الديري
الأحد، 06-05-2018 03:44 م
النصرة وداعش وجيش الإسلام وكثير من التيارات التي تدعي السلفية وهي على مذهب الوهابية الدخيلة على الإسلام وتحميل الفكر التكفيري والاقصائي وتخالف الفطرة الإنسانية وتخالف السلف الصالح الذي يدعون انتماؤهم اليه فالائئمة في خير القرون كانوا اشعرية وصوفية ولم يكونوا تكفيريين وكانوا يهتمون بتزكية النفس التي تقودك الى خير الدنيا والاخرة ....