سياسة عربية

شخصيات فلسطينية وأردنية تشيع وائل أبو هلال.. وحماس تنعاه

المناضل الفلسطيني وائل أبو هلال توفي الثلاثاء الماضي بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ- عربي21
المناضل الفلسطيني وائل أبو هلال توفي الثلاثاء الماضي بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ- عربي21

شيعت شخصيات وطنية فلسطينية وأردنية بمشاركة من حشد من المواطنين السبت المناضل الفلسطيني وائل أبو هلال في مدينة الزرقاء الأردنية والذي توفي الثلاثاء الماضي بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ.


و ووري المناضل أبو هلال، عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الثرى في المقبرة الإسلامية بمنطقة الهاشمية في الزرقاء، بحضور قيادات من الحركة الإسلامية في الأردن والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.


وشارك في التشييع محمد نزّال نائب رئيس حركة حماس في الخارج، وعضو المكتب السياسي للحركة حماس عزت الرشق، ورئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر، ونقيب المهندسين السابق وائل السقا.


بدورها، نعت حركة حماس المناضل أبو هلال، وقالت في بيان وصل "عربي21" نسخة عنه: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية، الأخ القائد والمجاهد المغفور له بإذن الله وائل خالد أبو هلال".


وأضافت الحركة أن أبو هلال توفي "بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحية والبذل والجهاد والعمل في سبيل الله من أجل شعبنا  الفلسطيني وقضيته، وتبوأ في حركتنا المباركة مواقع قيادية عديدة، وقضى حياته مجاهداً في خدمة دينه ووطنه والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، وسخَّر قلمه وفكره في تمجيد البطولة والشهادة والشهداء والمقاومة والبطولة".


من جهته، وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السابق خالد مشعل كلمة في العزاء الذي أقيم للراحل أبو هلال، قال فيها: "الحديث عن أبي يحيى طويل؛ ولكن من حقه علينا أن نذكر بعض الشيء من عمله ومسيرته الطويلة الحافلة بالدفاع عن أرضه فلسطين؛ وهو من مؤسسي الحركة الإسلامية وقد التحق بها منذ زمن بعيد".


وأضاف مشعل: "وعملنا معه في مسيرة حماس وفي العمل الإسلامي وهو يتنقل من موقع إلى آخر؛ وقد كان دائم التواصل مع إخوانه وأبناء فلسطين في الداخل، غزة والضفة والقدس، ولعله آثرها على نفسه، وقد خدمهم كثيرا".

 

 

التعليقات (1)
سناء عزام
الأحد، 29-04-2018 10:09 م
رحمك الله وتقبله الله في عليين

خبر عاجل