حقوق وحريات

قضاء مصر الإداري يعلق طعن الحكومة ضد "أموال أبو تريكة"

يحظى أبو تريكة بشعبية واسعة في صفوف مشجعي كرة القدم المصريين الذين لقبوه بـ "الماجيكو"- أ ف ب
يحظى أبو تريكة بشعبية واسعة في صفوف مشجعي كرة القدم المصريين الذين لقبوه بـ "الماجيكو"- أ ف ب

قررت المحكمة الإدارية العليا السبت استمرار تنفيذ حكم محكمة أول درجة بإلغاء التحفظ على أموال نجم الكرة المصري السابق محمد أبو تريكة الذي تتهمه السلطات بدعم الإرهاب، وهو ما ينفيه أبو تريكة.


وأوضح مسؤول قضائي أن المحكمة قررت "استمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري" الصادر مطلع العام الجاري بإلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة.


واتخذت المحكمة هذا القرار بعد أن قضت بتعليق الطعن المقدم من محامي الحكومة بقرار محكمة أول درجة لحين فصل المحكمة الدستورية العليا في دعوى تنازع الاختصاصات.

 

اقرأ أيضا: أنباء عن عودة "أبو تريكة" إلى مصر قريبا.. ما الجديد؟

وكانت محكمة الأمور المستعجلة قررت وقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية (أول درجة) بإلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة إلا أن محاميه طعن أمام المحكمة الدستورية بعدم اختصاص القضاء المستعجل في هذه الدعوى وباختصاص القضاء الإداري وحده.


وحاليا يقيم أبو تريكة (39 عاما) في قطر حيث يعمل محللا رياضيا في شبكة "بي إن سبورتس". وكان المهاجم السابق للنادي الأهلي المعتزل منذ عام 2013، أحد أبرز نجوم اللعبة في مصر وأفريقيا. فهو اختير أربع مرات أفضل لاعب إفريقي في ناد إفريقي، وساهم في هيمنة بلاده على البطولة القارية بين 2006 و2010.


ويحظى أبو تريكة بشعبية واسعة في صفوف مشجعي كرة القدم المصريين الذين لقبوه بـ "الماجيكو" (الساحر) و"أمير القلوب"، نظرا لمساهماته في ألقاب المنتخب والنادي الاهلي.

التعليقات (0)