سياسة عربية

الحركة الإسلامية في السودان تعقد مؤتمرها العام أكتوبر القادم

الحركة الإسلامية السودانية عقدت آخر مؤتمر لها عام 2012- أرشيفية
الحركة الإسلامية السودانية عقدت آخر مؤتمر لها عام 2012- أرشيفية

حدد مجلس شورى الحركة الإسلامية في السوادان تشرين الأول/ أكتوبر القادم موعدا لانعقاد مؤتمرها العام التاسع.

 

وأكد الرئيس السوداني، عمر البشير، رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية، في كلمته أمام مجلس الشورى، أن "الدولة تتجه الآن لحلول جذرية لمشاكل الاقتصاد السوداني بزيادة الإنتاج، وزيادة الصادرات، والتوسع في المشروعات الزراعية". حسب وكالة الأنباء السودانية.

ودعا البشير لإفساح المجال في الحركة الإسلامية، وحزب المؤتمر الوطني للشباب بصورة أكبر، مشددا على ضرورة النزول للقواعد، وتقديم الدعم الاجتماعي والثقافي والرياضي وسط قطاعات الشعب المختلفة في أماكن تواجدهم.

وعقُد آخر مؤتمر للحركة في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2012، وكان مقررا أن يعقد في الشهر ذاته من العام 2016، لكنه تأجل بسبب تعديل دستور الحركة، لتكون الدورة التنظيمية 5 سنوات بدلا عن 4.

وتمثل الحركة المرجعية الفكرية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، ويترأس البشير الهيئة القيادية العليا للحركة، في حين يتولى نائبه بكري حسن صالح منصب نائب الأمين العام.

التعليقات (1)
مصري جدا
السبت، 28-04-2018 02:47 م
الشباب كلمة السر والعلن لدى كل التيارات ،،، انظمة الحكم المستبدة تتحدث عن الشباب ومشاركة الشباب ،، والتيار المدني العلماني يتحدث ايضا ودونا عن الشباب ،،، والمربع الاسلامي لا يمل من الحديث عن الشباب ،،، لكن المكان الاكثر اتاخة لهذا الشباب هي السجون والمعتقلات ،،،