سياسة عربية

فيديو يوثق إطلاق الاحتلال النار على امرأة في غزة (شاهد)

قناصة الاحتلال باغتوا المرأة الفلسطينية برصاصة أسقطتها أرضا- جيتي
قناصة الاحتلال باغتوا المرأة الفلسطينية برصاصة أسقطتها أرضا- جيتي

وثق فيديو نشره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الأحد، لحظة إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على الخط الفاصل شرق قطاع غزة، نيرانهم تجاه امرأة تحمل العلم الفلسطيني وتشارك في مسيرة العودة السلمية.


ويوضح الفيديو أن الفتاة الفلسطينية كانت تقترب من الخط الفاصل وتلوح بالعلم، دون أن تقوم بأي أعمال تعد غير سلمية؛ إلا أن قناصة الاحتلال باغتوها برصاصة أسقطتها أرضا، وتوجه لها العشرات من المتظاهرين لإنقاذها ونقلها إلى الإسعاف.


وتعمدت قوات الاحتلال في الجمعة الثانية لمسيرة العودة بغزة، استهداف الصحفيين الفلسطينيين والطواقم الطبية، واستشهد بالرصاص الإسرائيلي الصحفي ياسر مرتجى (30 عاما)، إلى جانب إصابة خمسة صحفيين آخرين.


وكان وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان قال في تصريحات مثيرة الأحد لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه "لا أبرياء في قطاع غزة، الذي تديره حركة حماس"، معتبرا أن "الجميع مرتبطون بحماس ويحصلون على رواتب منها، وجميع الناشطين الذين يحاولون تحدينا وخرق الحدود، هم ناشطون من الجناح العسكري لحماس"، بحسب تعبيره.

 

التعليقات (1)
من سدني
الأحد، 08-04-2018 03:30 م
حذاء هذه الحره المرابطة على الخطوط الإماميه لحماية مكه والرياض والقاهرة وعمان والوطن العربي اشرف واطهر من رؤوس وعقالات الحكام العرب

خبر عاجل