سياسة عربية

القناصة يستهدفون الصحفيين بالرصاص الحي بمسيرة غزة (صور)

ذكر معروف أن الاستهداف الإسرائيلي أدى إلى إصابة أربعة صحفيين بالرصاص الحي، حالة اثنين منهم خطيرة- وكالة صفا
ذكر معروف أن الاستهداف الإسرائيلي أدى إلى إصابة أربعة صحفيين بالرصاص الحي، حالة اثنين منهم خطيرة- وكالة صفا

شهدت فعاليات مسيرة اليوم في غزة والتي قابلها الاحتلال بالرصاص الحي المباشر وأدت حتى لحظة إعداد هذا التقرير لاستشهاد 8 فلسطينيين وجرح المئات، استهدافا حيا ومباشرا ومقصودا للطواقم الإعلامية والصحفية في ساحات المسيرات.

 

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة مساء الجمعة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الصحفية، أثناء تغطيتهم فعاليات الجمعة الثانية من مسيرة العودة الكبرى.


وقال مسؤول الإعلام الحكومي بغزة سلامة معروف في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة عنه: "إننا ندين استهداف قناصة الاحتلال بشكل متعمد للطواقم الصحفية خلال جمعة الكوشوك".


اقرأ أيضا :  إصابات بمواجهات في الضفة دعما لمسيرة العودة (شاهد)


وذكر معروف أن الاستهداف الإسرائيلي أدى إلى إصابة أربعة صحفيين بالرصاص الحي، حالة اثنين منهم خطيرة.

وأضاف: "هذا الاستهداف يؤكد ما حذرنا منه سابقا أن الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين لمنع نقل جرائمه التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا في حراكهم المدني السلمي الأعزل".

وشدد معروف على أن "هذا الاستهداف يضع مصداقية المؤسسات الدولية على المحك؛ فإما أن تنتصر لمواثيقها التي أقرتها ونصت فيها على حماية الصحفيين والمدنيين العزل وإما أن تسمح لشريعة غاب الاحتلال أن تسود".


اقرأ أيضا :  "عربي21" ترصد فعاليات الجمعة الثانية لـ"العودة" بغزة (ملف)


وتابع مسؤول الإعلام الحكومي: "نتمنى السلامة لجميع الزملاء الصحفيين ونشيد بتغطيتهم الميدانية المميزة رغم اعتداءات الاحتلال المتعمدة بحقهم".

وانطلقت اليوم فعاليات الموجة الثانية من مسيرة العودة الكبرى بمشاركة آلاف المواطنين من قطاع غزة، مع حرق لآلاف الإطارات التالفة (الكوشوك) لحماية المتظاهرين السلميين من رصاصات جنود الاحتلال.

 




 




 

التعليقات (0)