سياسة عربية

تأكيدا لانفراد "عربي21": محمد بن سلمان لن يزور العراق

مسؤول بسعودي نفى صحة الأنباء تحدثت عن زيارة محمد بن سلمان إلى العراق- جيتي
مسؤول بسعودي نفى صحة الأنباء تحدثت عن زيارة محمد بن سلمان إلى العراق- جيتي

كشف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، السبت، حقيقة الأبناء التي تحدثت عن زيارة مرتقبة لولي العهد محمد بن سلمان إلى العراق، لتوقيع اتفاقيات مع بغداد، ولقاء مراجع دين شيعة في النجف.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المصدر قوله: "لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية العراق الشقيقة".


ونوه المصدر، في ختام تصريحه، إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطورات الإيجابية التي تشهدها مؤخرا في المجالات كافة.

 

اقرأ أيضا: مفاجأة.. مقرب من العبادي يكشف حقيقة زيارة ابن سلمان

ويأتي تصريح المسؤول السعودي، تأكيدا لما انفردت به "عربي21" قبل نحو 10 أيام، من تصريحات للنائب جاسم جعفر البياتي، المقرب من رئيس الوزراء العراقي، كشف فيها أن الزيارة مجرد "شائعات".


وخص البياتي "عربي21" بتصريحات أكد فيها: "لا أدري لمصلحة من تروّج قضية غير ثابتة حتى اللحظة، ألا وهي زيارة ولي العهد السعودي إلى العراق، والمشروع حتى الآن غير واضح بالنسبة لنا".


وأضاف أن "أطرافا من الحكومة تواصلت معها، لم تثبت لي بأن هناك زيارة لمحمد بن سلمان إلى العراق"، متهما "أياد خفية بمحاولة إيجاد حالة من الاختلاف والتزعزع بين العراق والسعودية".


وأردف البياتي: "أنا سألت الحكومة، ولم أستلم منها جوابا يبين أن هناك زيارة لابن سلمان للعراق، وكذلك حتى مكاتب المراجع الدينية في النجف لم يتطرقوا لهذه الزيارة جملة وتفصيلا".

 

اقرأ أيضا: حملات مناهضة لابن سلمان في بغداد.. والصدر يعلق (صور)

واختتم النائب في البرلمان العراقي حديثه بالقول: "هناك شائعة تبث بآلية معينة عن الزيارة، والزعم بأن المرجع السيستاني رفض الزيارة"، على حد تعبيره.


يذكر أن النائب العراقي، سعدون الدليمي، أعلن قبل نحو أسبوعين، أن ابن سلمان سيزور العراق رسميا ليومين، الأول في بغداد لتوقيع اتفاقيات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، والثاني لزيارة النجف ولقاء بزعامات دينية.


وقال الدليمي على حسابه في "تويتر" أن زيارة ابن سلمان ستكون "تاريخية تبشر المنطقة والمسلمين جمعاء بمرحلة جديدة من السلم والتعايش بين المسلمين، بعيدا عن التكفير والصراع الطائفي".

التعليقات (0)

خبر عاجل