سياسة عربية

هكذا ردت مصر على مقتل أحد مواطنيها بصواريخ الحوثي

السفير المصري بالرياض: جارٍ التنسيق لنقل جثمان المواطن على نفقة الدولة- أ ف ب
السفير المصري بالرياض: جارٍ التنسيق لنقل جثمان المواطن على نفقة الدولة- أ ف ب

قال السفير المصري في الرياض ناصر حمدي، إن التنسيق مع السلطات السعودية جارٍ لإنهاء إجراءات نقل جثمان المواطن المصري عبد المطلب أحمد حسين، على نفقة الدولة، وكان قد قتل في هجوم صاروخي للحوثيين على عدة مدن سعودية.


وأطلقت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، سبعة صواريخ باليستية على عدة مدن سعودية ومنها العاصمة الرياض، في هجوم أسفر عن مقتل مواطن مصري وإصابة ثلاثة آخرين. 


وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها الاثنين، "وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة مثل تلك الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، وتأييدها لكل ما تتخذه حكومة المملكة العربية السعودية من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة شعبها".


وأعرب البيان عن "خالص التعازي لأسرة المواطن المصري عبد المطلب أحمد حسين"، الذي قتل نتيجة تناثر شظايا الصواريخ بعد اعتراضها على حي سكني في الرياض، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين المصريين الذين جرحوا خلال الهجوم، مشدداً على "موقف مصر الثابت الداعم لاستقرار وسيادة الدول العربية في مواجهة أي محاولات تخريبية أو إرهابية".


 وأوضح البيان أن "مثل تلك الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة سوف تزيد من عزم دول التحالف العربي على استعادة الشرعية باليمن، وتكثيف جهود مكافحة الإرهاب بالمنطقة".

التعليقات (0)