سياسة عربية

الكشف عن مخطط استيطاني جديد ومصادرة أراض قرب الخليل

أشار التقرير إلى أن المخطط يأتي لتوسعة المستوطنة القائمة على الأراضي الفلسطينية منذ مطلع الثمانينيات- جيتي
أشار التقرير إلى أن المخطط يأتي لتوسعة المستوطنة القائمة على الأراضي الفلسطينية منذ مطلع الثمانينيات- جيتي

كشفت لجنة إسرائيلية مختصة بالاستيطان الأحد، عن مخطط تفصيلي لبناء وحدات استيطانية ومبان هندسية وطرق في مستوطنة إسرائيلية مقامة على أراضي الفلسطينيين المصادرة غربي مدينة دورا بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وبحسب تقرير لمركز أبحاث الأراضي، فإن المخطط الإسرائيلي يهدف إلى تغيير استخدامات الأراضي الفلسطينية من زراعية إلى مناطق مخصصة لبناء وحدات استيطانية جديدة، وتبلغ مساحة المخطط 291 دونما في جزء من الحوض الطبيعي رقم 21 في قرية فقيقيس، وجزء من الحوض الطبيعي رقم 4 في قرية أم حذورة.

 

اقرأ أيضا: إسرائيل تبحث التصدي لـ"BDS" مع زيادة فعاليتها ضدها


وأشار التقرير إلى أن "المخطط يأتي لتوسعة المستوطنة القائمة على الأراضي الفلسطينية منذ مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، وبناء 102 وحدة استيطانية جديدة".


وأضاف أن المخطط يستهدف الطريق الرابط بين مدينة دورا وقراها الغربية، من خلال تقليص جنبات الطريق رقم 345 من مسافة 100 متر إلى 30 مترا فقط، في إطار سياسة سلب أراضي المواطنين، منوها إلى أن "المخطط يهدف إلى ربط مستوطنة نيجهوت بالبؤرة الاستيطانية ميرشاليم، وضم الجنوبي المقابل لهاتين المستوطنتين وربطها بالطرق الدائرية وعمل جسر عليها".

التعليقات (1)
امتثال مطر مصرية حرة
الأحد، 25-03-2018 03:59 م
اعتقد المخطط الاستيطاني الذي عرف مؤخرا"ليس باالجديد حيث نشر فيديوهات للمخطط الصهيوني في المنطقة بشكلة الكامل والاخير، والذي يشمل الضفة الغربية باكملها،واجذاء كلا من سوريا والعراق والاردن وكذالك مصر ومايجري من سفك لدماء العرب والمسلمين خصوصا يدل علي أن الصهاينة يريدون ارضا"بلا شعب ويشمل كافة الوطن العربي.

خبر عاجل