سياسة دولية

تصريح لبوتين عن الانتخابات الأمريكية يغضب اليهود

كان بوتين اتهم في المقابلة "جماعات عرقية" بالتورط في الانتخابات الأمريكية- أرشيفية
كان بوتين اتهم في المقابلة "جماعات عرقية" بالتورط في الانتخابات الأمريكية- أرشيفية

انتقدت مجموعات يهودية، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعد تصريحات أدلى بها الأخير في مقابلة تلفزيونية.

 

وألمح بوتين في المقابة مع شبكة "إن بي سي"، إلى إمكانية وقوف اليهود، أو أقليات روسية مثل التتار، وراء تدخل مزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.


بدوره، قال الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير "ADL"، جوناثان غرينبلات، إن "بوتين لجأ بشكل غريب إلى لعبة اللوم من خلال توجيه أصابع الاتهام إلى اليهود والأقليات الأخرى في بلاده".

 

وأضاف: "من المزعج للغاية رؤية الرئيس الروسي يعطي حياة جديدة للصور النمطية الكلاسيكية المعادية للسامية التي ابتليت بها بلاده منذ مئات السنين".

 

بدوره، غرد السيناتور، ريتشارد بلومنتال، من ولاية كونيتيكت، عبر "تويتر": "تصريحات بوتين القاسية تستحق أن يتم استنكارها، بشكل فوري، من قبل زعماء العالم".

اللجنة اليهودية، وفي تغريدة عبر "تويتر"، وفقا لما نقلت "سي أن أن"، قالت إن "الرئيس بوتين يقترح أن الأقليات في الاتحاد الروسي، سواء أكانت أوكرانية، أو تترية، أو يهودية، كانت وراء تدخلات الانتخابات الأمريكية، فالتدخل يذكّر بشكل مخيف ببروتوكولات حكماء الصهاينة، ويجب أن يوضح تعليقاته في أقرب فرصة".


وكان بوتين اتهم في المقابلة "جماعات عرقية" بالتورط في الانتخابات الأمريكية، مضيفا أنهم "ربما ليسوا حتى من الروس... ربما هم من الأوكرانيين، التتار، اليهود، ويحملون الجنسية الروسية... حتى هذا يحتاج إلى التحقق".

 

التعليقات (1)
عادل سعيد
الإثنين، 12-03-2018 05:10 م
يبدو أن يوتين في طريقه لأن يتمرد على النظام الدولي و يريد ولادة عالم فيه قطبين بدلاً من قطب واحد. هذه النية سببها أن تدخله في سوريا لم يكن فقط بسبب الحصول على الأموال من الإمارات ، و إنما كان يريد من أمريكا أمور أخرى مثل مسائل الدرع الصاروخي ، أوكرانيا، أسعار الوقود المتدنية ، حصص أكبر في التجارة و المشاريع في البلدان التابعة لأمريكا. من الواضح أن بوتين أوعز بإسقاط الطائرة الإسرائيلية و كأنها أمريكية ، و ها هو يتهم اليهود بنخريب الانتخابات الأمريكية مع علمه أن هذا الاتهام سيوجه ضربة للداخل الأمريكي بإثارة حساسيات يعرفها بوتين جيداً.