سياسة دولية

بث مشاهد أخيرة لجندي إسرائيلي وصل لقبضة القسام (فيديو)

القسام أعلن أنه أسر عددا من جنود الاحتلال وأكد ذلك في أكثر من مناسبة (أرشيفية)- عربي21
القسام أعلن أنه أسر عددا من جنود الاحتلال وأكد ذلك في أكثر من مناسبة (أرشيفية)- عربي21

كشفت كاميرات المراقبة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كيف وصل جندي إسرائيلي إلى قطاع غزة ليقع في قبضة كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

ووثقت كاميرات المراقبة، عبور الجندي الإسرائيلي ذي الأصل الإثيوبي، أبراهام منغستو بتاريخ أيلول/ سبتمبر 2014، إلى قطاع غزة، وهو يمشي ببطء على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مدينة عسقلان، متجها نحو القطاع، وقد وثقت الكاميرات لحظة اجتيازه للحدود وعبوره إلى قطاع غزة.

ومن المقرر أن تبث القناة "12" العبرية، تحقيقا موسعا عن حادثة عبور الجندي الإسرائيلي لقطاع غزة، وكيف ترك يعبر الحدود إلى غزة دون أن يتم إيقافه، ونقل موقع "واللا" العبري قول أحد أقربائه: "انتظرت لحظة أن يقوم شخص ما بوقفه، لكنه لم يحدث".

 



يذكر أن "كتائب القسام" أعلنت في 20 تموز/ يوليو 2014، أنها أسرت الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول خلال الحرب، في حين أعلن الاحتلال في مطلع آب/ أغسطس 2015، فقدان الاتصال بالضابط الإسرائيلي هدار غولدن في رفح، جنوب القطاع.

وفي تموز/ يوليو 2015 كشف الاحتلال عن اختفاء الجندي أبراهام منغستو، بعد تسلله عبر السياج الأمني إلى شمال قطاع غزة، وهو جندي في حرس الحدود من أصول إثيوبية، فر إلى غزة في السابع من أيلول/ سبتمبر 2014، إضافة إلى جندي آخر من أصول بدوية يدعى هشام السيد، كان قد فقد على حدود غزة بداية عام 2016.

وترفض "كتائب القسام" الكشف عن عدد أو مصير الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها، وتشترط من أجل البدء في مفاوضات غير مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي لعقد صفقة تبادل جديد للأسرى، إفراج الاحتلال عن كافة الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار (صفقة جلعاد شاليط) ممن أعاد الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى.

التعليقات (0)