رياضة دولية

زيدان يخرج عن صمته ويكشف حقائق عن وضع ريال مدريد

قال إنه يتحمل مسؤولية كل النتائج في الفريق- أرشيفية
قال إنه يتحمل مسؤولية كل النتائج في الفريق- أرشيفية
نشر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي تقريرا، تحدث فيه عن اللقاء الذي جمع المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، براديو "آر تي إل" الفرنسي، حيث خرج فيه عن صمته، وكشف عن وضعيته الحالية مع نادي ريال مدريد، وعن خصمه في دوري أبطال أوروبا، نادي باريس سان جيرمان.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الوضع الحالي لنادي ريال مدريد يثير الكثير من الشكوك حول مستقبل المدرب الفرنسي في القلعة البيضاء، وإمكانية رحيله. وفي هذا الإطار، أكد زين الدين زيدان أن الحديث عن مستقبله "سؤال لا يهم سوى الصحافيين. فمن جهتي، أحاول التركيز على المباراة القادمة، دون التفكير فيما سيطرأ السنة المقبلة. ولا نفكر يوميا سوى في التحضير للمباريات، ولا نشغل تفكيرنا فيما يمكن أن يطرأ مستقبلا".

وفيما يتعلق بوضع الفريق في الوقت الحاضر، أكد زيدان أنه يقف خلف لاعبيه خلال هذه المرحلة التي لا يراها سيئة إلى حد كبير. كما أفاد زين الدين زيدان بأنه "يجب ألّا نمحو كل شيء ونقول إننا في وضع سيئ، فهذا غير صحيح بالمرة. فهناك دائما أشياء إيجابية أتشبث بها؛ لذلك يجب أن نحافظ على ثباتنا 90 دقيقة، طيلة المباراة. وأنا، من جهتي، أقف دائما خلف اللاعبين، فهم يقدمون كل ما لديهم، وأريد أن أكون إلى جانبهم بما أنني اتخذت قرار تولى قيادة هذا الفريق".

وأضاف الموقع أن المدرب الفرنسي أشار إلى أنه يتحمل مسؤولية كل النتائج في الفريق، حيث أكد بقوله: "أنا المسؤول عن كل هذا، وسأحاول أن أصحح الوضع بمساعدة الفريق، وأريد أن أكون إلى جانبهم خلال اللحظات الأكثر تأزما".

ونوه الموقع بأن زيدان تحدث أيضا عن مهاجمه كريم بنزيما، الذي تربطه به علاقة خاصة. وفي هذا الصدد، صرح مدرب المرينغي بأنه ينتظر من الجميع الكثير ليقدموه، فخلال اللحظات الأكثر تعقيدا يجب أن يقدم كل واحد مردودا إضافيا، بما في ذلك هو وكريم بنزيما.

وفي سياق متصل، قال زين الدين زيدان: "أنا أعترف بأننا نواجه أندية متحمسة بنسبة 350 بالمئة، وإذا كنت غير حاضر بدنيا وذهنيا، فمن المؤكد أنك ستعاني مشكلة ما. وبالنسبة لمباراة يوم الأربعاء، فإن كريم بنزيما على أتم الاستعداد لخوضها، كما أنه يركز تماما على ما يجب أن يقدمه خلال هذه المباراة".

ونقل الموقع الكلمات التي وجهها زين الدين زيدان لخصمه الباريسي ولمدربه الإسباني، أوناي إيمري، حيث أكد أن "هذا الفريق يتغير شيئا فشيئا، وأنا لا أتفاجأ بالموسم الباهر الذي يحققونه. وأعتقد بأنه يصعب على أي مدرب أن يدير العديد من المهام ضمن فريق واحد، ولكن إيمري نجح في ذلك. في المقابل، عندما تنهزم في مباراتين متتاليتين، فإن ذلك سيتسبب حتما في مشكلة في مدريد أو في باريس على حد السواء".

وفي الختام، ذكر الموقع أنه خلال مباراة العودة المقرر إجراؤها في السادس من آذار/ مارس 2018، سيكون باريس سان جيرمان أو ريال مدريد من بين الفرق المنتصرة، وفي حين سيشهد أحدهما وضعا جيدا، سيغرق الآخر في أزمة.
التعليقات (2)
بلال دردور
الثلاثاء، 27-02-2018 06:01 م
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
محمد محمود كابا
الخميس، 22-02-2018 01:16 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته