سياسة دولية

بنس: نسعى لحل سلمي لأزمة كوريا الشمالية وجميع الخيارات مطروحة

مايك بنس أكد أن أمريكا تقف بقوة مع شعب كوريا الجنوبية- ا ف ب
مايك بنس أكد أن أمريكا تقف بقوة مع شعب كوريا الجنوبية- ا ف ب

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الخميس، إن الولايات المتحدة ترغب في تفكيك برنامج كوريا الشمالية النووي سلميا لكنه حذر بيونغ يانغ من الاستهانة بالقوة العسكرية للولايات المتحدة.

وقال بنس في كلمة للقوات الأمريكية في قاعدة يوكوتا الجوية في اليابان إن "قواتنا مستعدة وأمتنا قوية الإرادة". وكان بنس يتأهب للتوجه جوا إلى كوريا الجنوبية لحضور افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية.

وأضاف في كلمته أن الولايات المتحدة "ستسعى دائما للسلام وسنعمل أكثر من أي وقت مضى من أجل مستقبل أفضل لكنكم (الجنود) أدوات القوة الأمريكية ولندع أعداءنا يعلمون أن جميع الخيارات مطروحة".

وقال: "أمريكا تقف بقوة مع شعب كوريا الجنوبية الفخور والحر وستفعل ذلك دوما".

وكان بنس وصل إلى اليابان، الثلاثاء، للقاء رئيس الوزراء "شينزو آبي"، وسيتوجه إلى كوريا الجنوبية اليوم لحضور حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغتشانغ التي تبعد نحو 80 كيلومترا فقط عن الحدود مع كوريا الشمالية، وسيحضر اثنان من كبار مسؤولي كوريا الشمالية الافتتاح.

وكان بنس قال الأربعاء إن "واشنطن ستفرض قريبا أشد عقوباتها على الإطلاق على بيونغيانغ".

التعليقات (1)
عبد الله عبد الله
الخميس، 08-02-2018 02:44 م
نعم يسعون لحل سلمي مع كوريا الشمالية وغيرها، أما مع العرب فإنهم يطبقون الحل العسكري فوراً لأنهم عنصريون ضد العرب حاقدون عليهم كرمال لإسرائيل حبيبتهم وقاعدتهم العسكرية والخنجر في قلب العرب لمنع وحدته وأمنه وإستقراره وتطوره. هذه هي أمريكا التي يتحالف معها بعض الحكام الذين من الخطأ أن يسموا حكام عرب لأنهم ليسوا سوى عملاء أذلاء خونه لشعبهم وأمتهم.