صحافة إسرائيلية

كيف علق قادة الاحتلال على اغتيال المقاوم أحمد جرار؟

نجح جرار بالتخفي أكثر من أسبوعين عن أعين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية- تويتر
نجح جرار بالتخفي أكثر من أسبوعين عن أعين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية- تويتر

علق قادة الاحتلال الإسرائيلي، على عملية اغتيال المقاوم الفلسطيني أحمد نصر جرار، والذي تتهمه "إسرائيل" بتنفيذ عملية "حفات غلعاد" التي قتل فيها الحاخام الإسرائيلي رازيئل شيفاح في نابلس الشهر الماضي.

بدوره، أشاد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، بعملية الاغتيال التي وصفها بالمعقدة، وشارك فيها العديد من أجهزة الأمن الإسرائيلية، منها جهاز "الشين بيت" والجيش والشرطة الإسرائيلية، قائلا: "تم إغلاق الحساب"، وفق ما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأضاف ليبرمان: "أهنئ الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الشين بيت على هذه العملية الناجحة"، زاعما أن "الأمر لم يكن سوى مسألة وقت لضرب رئيس الفرقة التي اغتالت رازيئل".

من جانبه، قال الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين: "نعرب عن تقديرنا لجميع قوات الأمن - جيش الدفاع الإسرائيلي، والشين بيت، وأركان الأركان المشتركة - الذين قاتلوا هذا الصباح في عملية معقدة وجريئة".

 

اقرأ أيضا: استشهاد المطارد أحمد جرار بمواجهة مع الاحتلال بجنين (صورة)

أما المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي‏، في تغريدة له على "توتير"، فعلق قائلا: "تمكنت قوات الأمن من قتل أحمد جرار العضو المركزي في الخلية التي  نفذت الاعتداء التخريبي قرب نابلس مطلع الشهر الماضي بعد أن حاول الفرار من مكان اختبائه في قرية اليامون قرب جنين".

بدوره، أوضح أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تغريدة له على "تويتر"، أن الخلية التي قادها جرار، "خططت لارتكاب عمليات أخرى"، لافتا إلى أن "التحقيقات مع أفرادها لا تزال جارية".

واستشهد فجر الثلاثاء، في عملية عسكرية إسرائيلية معقدة، المطارد الفلسطيني أحمد جرار بعد اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية اليامون قضاء جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ونجح جرار بالتخفي أكثر من أسبوعين عن أعين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، التي تمتلك مقدرات أمنية وتكنولوجية متقدمة جدا في الرقابة والمتابعة، إضافة لتنسيقها الأمني المستمر مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

التعليقات (6)
عادل الجزائري
الثلاثاء، 06-02-2018 01:44 م
إلى عباس و زمرته الا تبا لكم من خونه ....احمد جرار إلى الفردوس الأعلى ان شاء الله اما حثالة فتح من خونه و منبطحين فإلى سواء الجحيم بإذن الله ...سبحان الله في ارض واحدة واحد يطلب الجنة و آخر بائع لدينه و عرضه .و اهله وكأنه سيخلد فيها ....تفو عليك يا عباس الكلب
Dr/Mohamed
الثلاثاء، 06-02-2018 01:01 م
التاريخ يعيد نفسه من ديكتاتور محتل جمال عبد الناصر المندوب السامى الاول لحكم القطيع المصرى ولا فرق بينه وبين المندوب الامريكى البريطانى بلحه كل منهم يرى اشياء ويسمع اشياء لايرها ال عقلهم الشكيزوفرنيا محاربه قوى الشر ساعد فى قتل أحمد جرار المخابرات الحربيه المصريه
عبد الله
الثلاثاء، 06-02-2018 12:07 م
قال عملية معقدة قال...وأهنئ الجيش... والله ما تستحوا على تصريحاتكم واحد عمل فيكم هيك كيف لو كانوا اثنين...أقول لكم السر فين... هو هنا {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ} [الأعراف: 167] لاصقة فيكم اللعنة أشد من الوشم على الجلد، مبروك جرار لقد كنت واحدا من المُبْعثين الذين اصطفاهم الواحد القهار ليذيق اليهود سوم العذاب تقبلك الله في أعلى عليين آمين.
بل أحياء عند ربهم يرزقون
الثلاثاء، 06-02-2018 11:18 ص
رحمة الله على الشهيد خالد جرار وأسكنه جنات الفردوس الأعلى.