سياسة عربية

توقف الكهرباء يفاقم الأزمة الصحية بغزة ويهدد المستشفيات

تحذير من خطورة تفاقم الأزمات على القطاع الصحي- جيتي
تحذير من خطورة تفاقم الأزمات على القطاع الصحي- جيتي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، توقف عمل المزيد من مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة بسبب نقص الوقود واستمرار أزمة انقطاع الكهرباء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أنه "توقف صباح اليوم عمل مولدات كهربائية في 3 مراكز صحية إضافية، وهي؛ مراكز الزوايدة، البريج المركزية والبركة"، وجميعها سط قطاه غزة.

ونوه في تصريح صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، أنه مع توقف تلك المولدات، يرتفع عدد المرافق الصحية التي توقف مولداتها الكهربائية حتى اللحظة إلى 3 مستشفيات و 13 مركزا صحيا".

وحذر القدرة، من خطورة وتداعيات تفاقم الأزمات التي تعاني منها وزارة الصحة، ومنها أزمة نقص الوقود، وقال: "بتنا أكثر قلقا على توقف المزيد من المولدات كل يوم جراء عدم وجود أفق لحل الأزمة القاسية مما سيكون لها تداعيات خطيرة على مستقبل العمل الصحي في قطاع غزة".

 

اقرأ أيضا: صحة غزة: توقف مولدات الكهرباء في 13 مستشفى ومركزا صحيا

 

وأعلنت أمس الوزارة، توقف 3 مستشفيات و10 مراكز صحية أساسية، ويشار إلى أن وزارة الصحة بغزة، تمر بأزمات خانقة ومتعددة، من نفاد الوقود المتوفرة لتشغيل مولدات الكهرباء، إلى نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، ومواصلة حصار القطاع وإغلاق المعابر، وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

التعليقات (0)