سياسة عربية

انتشال 13 جثة لمهاجرين قبالة سواحل غرب ليبيا‎

منظمة الهجرة الدولية أعلنت الجمعة فقدان نحو 90 شخصا - ا ف ب (أرشيفية)
منظمة الهجرة الدولية أعلنت الجمعة فقدان نحو 90 شخصا - ا ف ب (أرشيفية)

قال مصدر أمني من مدينة زوارة غرب العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الجمعة: إن عدد الجثث التي جرى انتشالها من شواطئ مدينة زوارة بلغ ثلاث عشر جثة لمهاجرين غير قانونيين من الجنسية الباكستانية.

وأوضح المصدر- فضل عدم ذكر اسمه- لـ"عربي21"، أن الفرق المختصة انتشلت 10 جثث لمهاجرين غير قانونيين يوم أمس الخميس من شواطئ مدينة زوارة غرب ليبيا، بينما انتشلت اليوم ثلاث جثث أخرى.

وأضاف المصدر، أن القائم بأعمال دولة باكستان حضر إلى مدينة زوارة، وزار ثلاجة الموتى، مبينا أنه يتواصل مع دولته لتقرير مصير جثث المهاجرين التي ربما تنقل إلى باكستان أو تدفن في مدافن المسلمين في ليبيا.

وكانت منظمة الهجرة الدولية قد أعلنت صباح اليوم الجمعة، فقدان نحو 90 شخصا معظمهم من الجنسية الباكستانية بعد غرق قاربهم قبالة سواحل غرب ليبيا. بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن المنظمة.

هذا وأنقذت البحرية الليبية 362 مهاجرا غير قانوني غرب ليبيا في 3 عمليات منفصلة يومي الأربعاء والخميس، بحسب ما أعلنت البحرية اليوم الجمعة.

وقال الناطق الرسمي باسم البحرية الليبية أيوب قاسم لوسائل إعلام محلية: إن "العملية الأولى نفذت من قبل الزورق قمينس التابع لنقطة مصراتة لحرس السوحل حيث تم إنقاذ 89 مهاجرا شمال الخمس وجرى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في مصراتة".

وأضاف قاسم، أن العملية الثانية نفذت من قبل الزورق كفاح في دورية استطلاع استمرت (48) ساعة تم خلالها استطلاع المنطقة من شمال زليتن إلى الحدود الليبية البحرية مع دولة تونس.

وجرى خلالها إنقاذ (250) مهاجرا غير شرعي من بينهم (13) إمرأة، و(6) أطفال، وقامت البحرية بتسليمهم إلى مركز إيواء تاجوراء.

وأوضح الناطق، أن العملية الثالثة نفذها الزورق صبراتة التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس يوم الخميس حيث تمكن طاقمه من إنقاذ (23) مهاجرا كانوا على متن قارب خشبي صغير وذلك على بعد حوالي (50) ميلا شمال بوكماش، مبينا أنهم من جنسيات إفريقية مختلفة ومنهم (9) ليبيين.

 

التعليقات (0)