سياسة عربية

"طبل وزمر".. نائب سوري يثير سخرية زملائه والناشطين (شاهد)

يترأس قبنض شركة إنتاجية أثارت جدلا واسعا بخلافاتها مع فنانين ومخرجين كبار- أرشيفية
يترأس قبنض شركة إنتاجية أثارت جدلا واسعا بخلافاتها مع فنانين ومخرجين كبار- أرشيفية

أثار نائب في مجلس الشعب السوري سخرية زملائه والناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي منه.

 

النائب محمد قبنض، في تسريب مسجل لجلسة سابقة لمجلس الشعب، وقع في أخطاء فادحة، مثل قوله "القوات الرادفة" بدلا من "الرديفة"، ليصححها أحد زملائه له.

 

التسجيل الذي ظهر أنه تزامن مع معركة حلب في العام 2016، دعا من خلاله قبنض إعلام النظام إلى تكثيف "التطبيل والتزمير".

 

وقال: "تحية لإعلامنا الكبير، الإعلام الوطني الكبير، الذي فضح الكذب أمام الإعلام الكبير (الجزيرة) و(العربية)، والإعلام ضروري والطبل الزمر ضروري هو الشي اللي بقوي شعبنا وبقوي الناس".

 

وأضاف أن "الإعلام ضروري بأي شبر متحرر من أرضنا الحبيبة، الإعلام أضر من أي شغلة…. بقوي الجيش بقوي الناس بصير أمل للشعب السوري، اللي رايحين لبرات سوريا بصرلن فكر بسوريا، الإعلام اللي صار فينا بحلب من أسبوعين لهلا بالنصر الكبير، حرك كتير ناس من الشعوب.. الشعب السوري برات سوريا، وكلهن عايزين يرجعوا ليستثمروا يرجعوا بسوريا أنا بتمنى من الإعلام أكتر واكتر، أنا ضد … وأي حدا ضد الإعلام أنا ما بحبوا، الإعلام ضروري ضروري ضروري، والطبل والزمر ضروري".

 

وبدا واضحا استهزاء أعضاء بمجلس الشعب السوري بزميلهم محمد قبنض، وسط ضحكات عدد منهم.

 

كما نشر ناشطون فيديو آخر لقبنض، يقول فيه إن بعض "الشهداء يأتون إلى رجال الأعمال"، ما أثار موجة سخرية من قبل زملائه في المجلس.

 

وقام أحد أعضاء مجلس الشعب بتصحيح عبارة قبنض بالقول إنه يقصد الجرحى.

 

وسخر ناشطون من محمد قبنض، الشخصية المثيرة للجدل، الذي برز في الآونة الأخيرة استحواذ شركته على إنتاج مسلسل باب الحارة.

 

وبرز اسم قبنض أيضا بخلافاته الحادة مع الفنانين، إذ بدأ خلافه مع مخرج "باب الحارة"، بسام الملا، وانتقل ليدخل في معركة قضائية مع الفنان ياسر العظمة، ويتهمه الفنان حسام تحسين بك بمنع أحد مسلسلاته من العرض.

 

ويعرف محمد قبنض، الذي ينحدر من مدينة حلب، بأنه رجل أعمال عاد قبل سنوات من لندن بثروة كبيرة، استخدمها بعد اندلاع الثورة في دعم المليشيات الموالية للنظام، ما منحه حصانة في عدة قضايا مرفوعة ضده.

 

 

التعليقات (0)