سياسة دولية

الخارجية التركية: مستعدون لدعم فلسطين حال قطعت أمريكا دعمها

أكد أن تركيا ستواصل طرح حقوق الفلسطينيين على الأجندة الدولية- الأناضول
أكد أن تركيا ستواصل طرح حقوق الفلسطينيين على الأجندة الدولية- الأناضول

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الخميس، عن استعداد بلاده تقديم الدعم إلى السلطة الفلسطينية، على خلفية التهديدات الأمريكية بقطع المساعدات عنها.


وأضاف تشاووش أوغلو أنه "في حال قطعت الولايات المتحدة مساعداتها عن فلسطين، فنحن موجودون لمثل هذه الظروف"، داعيا الدول الإسلامية إلى الاهتمام ذاته وانتهاج موقف مماثل لبلاده.


وأكد أن تركيا ستواصل طرح حقوق الفلسطينيين على الأجندة الدولية، وستكثف جهودها الرامية إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وأن مباحثات الرئيس أردوغان في فرنسا مؤخرا، كانت ضمن هذا السياق.


وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده ستعزز تعاونها الدولي في إطار منظمة التعاون الإسلامي التي تترأس دورتها الحالية، إلى جانب التعاون مع الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية، لدعم فلسطين.


واعتبر تهديدات أمريكا بقطع الدعم عن فلسطين، "تقلل من موثوقية واحترام الولايات المتحدة"، مضيفا أن "هذه التهديدات غير مجدية، بدليل أن غالبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت لصالح فلسطينية القدس".

 

اقرأ أيضا: المعونات الأمريكية لفلسطين تهبط لأدنى مستوى بعهد ترامب

التعليقات (1)
ابن الجبل
الخميس، 11-01-2018 08:13 م
أعلن وزير الخارجية التركي عن استعداد بلاده تقديم الدعم إلى السلطة الفلسطينية، إذا قامت امريكا بقطع المعونات عنها،فلماذا لا تقوم السعودية والامارات بإتخاذ نفس الموقف.