سياسة دولية

رغم التشكيك بأهليته.. ترامب لن يذهب لطبيب نفسي

ترامب رد على وصفه بأنه "غير مستقر عقليا" ووصف نفسه بأنه "عبقري" (أرشيفية)- أ ف ب
ترامب رد على وصفه بأنه "غير مستقر عقليا" ووصف نفسه بأنه "عبقري" (أرشيفية)- أ ف ب

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يعرض على طبيب نفساني خلال الفحوصات الطبية السنوية المعتادة، رغم التشكيكات بصحته العقلية التي ما زالت تثار وآخرها ما ذكره الكتاب المثير للجدل "الغضب والنار".

جاء ذلك وفق ما أعلنه نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، هوغان غيدلي، مجيبا على سؤال عما إذا كان ترامب سيفحصه طبيب نفسي خلال البرنامج الطبي السنوي.

وسبق أن هاجم الرئيس الأمريكي مؤلف كتاب "النار والغضب" مايكل وولف، عبر تغريدة بعد صدور كتابه، موجها مجموعة من الشتائم له ولستيف بانون الذي شهد في الكتاب ضده، ومدافعا عن نفسه بالقول إنه "عبقري".

وفي دفاعه عن نفسه، وصف ترامب نفسه بـ"العبقري" و"المستقر عقليا بصورة كبيرة"، ردا على الاتهامات التي وردت في كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، الذي تناول صحته العقلية.

 

اقرأ أيضا: ترامب يشتم مؤلف كتاب أغضبه ويدافعه عن نفسه: أنا عبقري

ويؤكد خصوم ترامب السياسيون بانتظام أنه غير مستقر نفسيا، وبالتالي فهو غير قادر على أن يكون رئيسا.

ويستشهد هؤلاء بشكل دوري بآراء أطباء نفسانيين، على الرغم من أن قواعد الجمعية الأمريكية للطب النفسي تحظر على الاختصاصيين إصدار أحكام طبية نفسية على شخصيات عامة، إذا لم يقوموا بأنفسهم بفحص الشخص المعني.

 

اقرأ أيضا: التايمز: هذا ما كشفه بانون حول صحة ترامب العقلية


وسبق أن نقلت صحيفة "التايمز" عن أحد المساعدين الكبار وذراع الرئيس اليمنى السابق ستيفن بانون، تساؤله عن صحة ترامب العقلية، وتوقع استقالته من منصبه قبل أن يستخدم البند 25 في الدستور الأمريكي لإزاحته عن مكتبه.

التعليقات (0)