سياسة دولية

نسخة من كتاب "فضائح ترامب" لكل عضو بالكونغرس.. هذا المصدر

الملياردير الأمريكي توم ستاير
الملياردير الأمريكي توم ستاير

قال الملياردير الأمريكي الديمقراطي توم ستير إنه اشترى 535 نسخة من كتاب "النار والغضب: داخل بيت ترمب الأبيض" الذي صدر الجمعة وأحدث ضجة كبيرة في أمريكا لافتا إلى أنه سيوزعها على أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.


وأشار موقع مجلة "نيوزويك" إن ستير المعارض الأبرز لترامب، وأحد كبار الممولين للحزب الديمقراطي، سيعقد مؤتمرا صحفياً الاثنين، يتوقع أن يعلن عبره ترشيح نفسه لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا أو لعضوية مجلس الشيوخ.

 

وكان الملياردير أنفق نهاية العام الماضي عشرين مليون دولار على حملة تهدف إلى الضغط على الكونغرس لعزل الرئيس الجمهوري.

 

وقالت المجلة: "لا يفعل هذا الأمور سوى ستير لتحدي الرئيس".

 

 

.@TomSteyer tells @KQEDNewsroom he’s bought 535 copies of the Trump expose #FireAndFury and will have them hand-delivered to every member of Congress. Hear our entire interview tonite at 7 pm w/ @thuy Vu, who also talks w/ @DarrellIssa & @RepZoeLofgren. pic.twitter.com/KJnWd8p4RB

 

 

وأشارت إلى أن رجل الأعمال الأمريكي أنفق ما لا يقل عن 20 مليون دولار من أمواله الشخصية في حملة "بحاجة إلى عزله" ضد ترامب.

 

وكان توم ستاير قد خرج في فيديو للحملة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر متهما "الرئيس ترامب بإعاقة عمل مكتب التحقيقات الفيدرالي، وتجاهل الدستور، وتلقي أموال من حكومات أجنبية، وتهديد وسائل الإعلام بالإغلاق.

 

وتساءل الملياردير ستاير في رسالته: "إذا لم يكن هذا ذريعة كافية للمباشرة بإقالة هذا الرئيس الخطير، فما الذي حصل مع حكومتنا إذن؟"، وأعرب عن أسفه للحالة التي وصلت إليها الأمور في البلاد.

 

ونفدت بشكل سريع نسخ الكتاب، الذي ألفه مايكل وولف وينتقد العام الأول للرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، في عدة مكتبات بالعاصمة الأمريكية واشنطن بعد طرح الكتاب للبيع الجمعة.

 

وينتقد الكتاب الذي يحمل عنوان (نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض) الرئيس الأمريكي ويخلص إلى أن ترامب ليس كفؤا لتولي الرئاسة وأن هذه النتيجة أصبحت رأيا واسع الانتشار.


وندد ترامب بالكتاب واصفا إياه بأنه مليء بالأكاذيب. ويصور الكتاب وضعا فوضويا في البيت الأبيض ورئيسا لم يكن مستعدا كما ينبغي للفوز بالمنصب عام 2016 ومساعدين يسخرون من قدراته.


وحاول ترامب عبر محاميه منع نشر الكتاب، وأرسل الأربعاء برسالة تهديد باتخاذ إجراءات قانونية لللمؤلف وبانون ودار النشر، لكن هذه الأخيرة ردت بتقديم موعد النشر إلى الجمعة، بدلاً من الثلاثاء المقبل الذي كان مقررا.

التعليقات (0)