سياسة عربية

ما حقيقة خداع ناسا لمصر وبيعها صورا مشوشة عن سد النهضة؟

رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم حسين الشافعي إن بلاده دفعت 30 مليون دولار لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، للحصول على بعض الصور- جيتي
رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم حسين الشافعي إن بلاده دفعت 30 مليون دولار لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، للحصول على بعض الصور- جيتي

قال رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم حسين الشافعي إن بلاده دفعت 30 مليون دولار لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، للحصول على بعض الصور الخاصة بسد النهضة.

 

وأكد الشافعي في مقابلة مع صحيفة الدستور المصرية أن الوكالة لقاء هذا المبلغ قدمت صورا "مشوشة".


وأوضح الشافعي أن مصر بدأت في الحصول على صور خاصة لعمليات البناء في جسم سد النهضة منذ نوفمبر 2015، وفي يناير 2016 أظهرت الصور، التي تم جمعها وصول نسبة البناء في السد إلى 60%.

 

اقرأ أيضا :  هل استفادت إثيوبيا من خلاف مصر والسودان.. ما علاقة إسرائيل؟


وأكد الشافعي أن مشروع وكالة الفضاء المصرية مشروع سياسي بالدرجة الأولى، ويهدف إلى تحقيق استقلال تام لمصر، بعيدًا عن المراقبة الدولية، حتى تكون هي الوحيدة التي تتحكم في مقدراتها، خاصة أن هناك عددًا من الدول تمتنع عن مدنا بالصور التي تهم مصر.

التعليقات (2)
ابن الجبل
السبت، 06-01-2018 12:04 م
المشكلة ليس في خداع ناسا لمصر وبيعها صورا مشوشة عن سد النهضة،فالمصيبة ان المؤسسة العسكرية المصرية اختارت( بلحة) رئيساً لمصر ليحافظ على امتيازاتهم، وكان ذلك مصيبة على مصر، وبما انه الرجل الغير الماسب في المكان الغير المناسب ضاعت هيبة مصر ،واستخفت بها الدول وخاصةً اثيوبيا.
مصري
السبت، 06-01-2018 07:15 ص
في ظل وجود الأحتلال الغاشم للعسكر الأوباش عملاء الموساد لا يمكن بل من المستحيل أن تحقق مصر أي استقلال في أي مجال ، و ستظل مصر كما كانت علي مدار الستين عاما الماضية قابعة منزوية تأخذ الأوامر من الخارج الذي يسير كل شئ فيها حسب مصالحة و يقبض العسكر مقابل هذة العمالة مايملء بطونهم وجيوبهم لتظل مصر هكذا دون أي نهوض أو تقدم .