سياسة دولية

مسؤول إيراني يتهم المحافظين بالوقوف وراء الاحتجاجات

سقط 21 إيرانيا في الاحتجاجات - (وكالة تسنيم الإيرانية)
سقط 21 إيرانيا في الاحتجاجات - (وكالة تسنيم الإيرانية)
اتهم نائب وزير العمل الإيراني، أحمد ميدري، أطرافا إيرانية نافذة بالوقوف وراء الاحتجاجات التي شهدتها إيران في الأيام الماضية، بسبب ما وصفه بـ"زرع الإحباط في نفوس الإيرانيين".

وفي مؤتمر صحفي عقده في طهران، الخميس، هاجم ميدري المحافظين قائلا: "في السنوات الخمس الماضية، زرع الإعلام الإيراني الإحباط في نفوس الإيرانيين، ورسم صورة سوداوية عن الأوضاع الاقتصادية في البلاد".

وتابع نائب الوزير بأن الإعلام يتحمل مسؤولية الفوضى التي حلت بالمدن الإيرانية وتساءل: "من هو رجل الدين الذي أشعل فتيل مظاهرات مدينة مشهد؟".

ويتهم الإصلاحيون ممثل خامنئي، وإمام جمعة مشهد، أحمد علم الهدى، بأنه كان وراء مظاهرات مشهد التي كان يراد لها أن تسقط حكومة روحاني لكنها امتدت إلى مدن أخرى.

وهاجم نائب الوزير أحد الصحافيين الذين سألوه عن ارتفاع أسعار البيض في إيران قائلا: "لم نسمع صوت وسائل الإعلام عندما وصل التضخم إلى 40% في عهد الرئيس الأسبق، أحمد نجاد، والآن تسألني عن أسعار البيض!".

يذكر أن محمود واعظي، رئيس مكتب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قال للمطالبين باستقالة روحاني إن يجب أن يتم فحص تورطهم في تحريك المظاهرات في مشهد.

وشهدت إيران مظاهرات بدأت في 28 كانون الأول/ ديسمبر، انطلقت من مشهد ووصلت إلى العاصمة طهران، وأسفرت عن مقتل 21 إيرانيا.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مؤخرا انتهاء ما أسماها "الفتنة"، وبدأ أنصار النظام في إيران بالتظاهر بأعداد كبيرة في المدن الإيرانية.
التعليقات (0)

خبر عاجل